- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

النشرة اليومية: إغلاق منشأة وهمية تمنح شهادات علمية في مصر.. وامتحانات استثنائية لمصابي «كورونا» بجامعات تونس

امتحانات استثنائية لمصابي «كورونا» بالجامعات التونسية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية، تنظيم امتحانات استثنائية للطلبة المتغيبين عن امتحانات منتصف العام الدراسي، بسبب إصاباتهم بفيروس كورونا المستجد.

واشترطت الوزارة أن يقدم الطلاب المتقدمين لتلك الامتحانات شهادات طبية تفيد بإصابتهم، وألا يتجاوز تاريخ إجراء الامتحانات الاستثنائية الثاني عشر من آذار/مارس من العام الجاري.

اقرأ أيضًا: (احتجاجات طلابية على مساعي حظر العمل النقابي في الجامعات التونسية).

الأمم المتحدة تمول خططًا بحثية حول قضايا السكان والمرأة بجامعة دمشق

اتفق محمد يسار عابدين، رئيس جامعة دمشق، مع إياد نصر، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سوريا، على خطة لتمويل المنظمة الأممية حزمة أبحاث علمية تجريها الجامعة.

وتشمل موضوعات الأبحاث: «قضايا السكان وعلاقاتها التربوية والإعلامية، والعنف المبني على النوع الاجتماعي، والمرأة ودورها في المجتمع».

اقرأ أيضًا: (خمسون كتاباً مترجماً حصيلة مشروع “نقل المعارف”)

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة طرابلس الليبية ومركز البحوث الصناعية

وقعت جامعة طرابلس الليبية، اتفاقية تعاون مع مركز البحوث الصناعية، وأخرى مع مستشفى الخليل، في سبيل إعادة تأهيل المؤسسة الأكاديمية، وتطوير مناهجها الدراسية.

وبحسب بيان للجامعة، يهدف هذا التعاون إلى «مد جسور التعاون المشترك لدعم البحث العلمي، وتنمية القدرات البشرية، وإجراء البحوث والدراسات العلمية المشتركة في المجالين الأكاديمي والتطبيقي».

اقرأ أيضًا: (ليبيا: ضوابط لتوفيق أوضاع الجامعات الخاصة ومواجهة «الشهادات المزورة).

برنامج تعليمي مشترك بين جامعة الموصل ودورتموند الألمانية

أعلنت جامعة الموصل العراقية فتح باب التقديم لأعضاء هيئتها التدريسية، في برنامج تعليمي مشترك مع جامعة دورتموند الألمانية، على أن يكون المتقدم حائزًا درجة الدكتوراه، ويجيد الإنجليزية، ولا يزيد عمره عن 50 سنة.

وتشمل شروط الالتحاق بهذه الدورة التدريبية: عدم الاشتراك في أي برامج تعاون دولي أخرى، مع الاستعداد للعمل لمدة سنتين، على الأقل، في المشروع التعليمي الذي سيكون بين ألمانيا والعراق.

اقرأ أيضًا: (آري عبد القادر رئيسة جامعة دهوك التقنية لـ«الفنار»: كاريزما المرأة تحدث فرقًا)

اتفاقية تعاون بين جامعة بوليتكنك وملتقى رجال الأعمال الفلسطيني

وقعّت جامعة بوليتكنك الفلسطينية، اتفاقية تعاون مع ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني، لتعزيز التعاون في مجالات تقديم الحلول والاستشارات، وإنشاء المراكز البحثية الداعمة للإبداع والتميّز، وتدريب الطلبة.

وذكر بيان نشرته الجامعة، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي إدراكًا لـ«أهميّة تعزيز العلاقة ما بين القطاعين العام والخاص، وسعي الجامعة الدائم لتلبية حاجة السوق المحلي، وذلك بتأهيل الكوادر الفنية اللازمة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، ومواكبة التطور العالمي في المجالات المختلفة».

اقرأ أيضًا: (في اليوم العالمي للصحة النفسية: برامج لمواجهة الانتحار في الجامعات الفلسطينية).

 

ابق على اطلاع على مستجدات التعليم العالي.. اشترك مجانًا في النشرة اليومية

#النشرة #اليومية #إغلاق #منشأة #وهمية #تمنح #شهادات #علمية #في #مصر #وامتحانات #استثنائية #لمصابي #كورونا #بجامعات #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد