- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

النشرة اليومية: تحقيق لبناني في منح شهادات مزورة لطلاب عراقيين.. و200 منحة مجانية للتونسيين للدراسة بالمجر

إنشاء مدرستين للزراعة الصحراوية في جنوب الجزائر

أعلن عبد الباقي بن زيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري، في جلسة نظمتها لجنة التربية والتعليم العالي في البرلمان، بدء إنشاء مدرستين للزراعة الصحراوية في جنوب الجزائر.

وتلعب الزراعة الصحراوية في الجزائر دورًا رئيسيًا في تشوفير فرص العمل، والاحتياجات الغذائية للسكان، بما يعزز الأمن الغذائي في البلاد.

اقرأ أيضًا: (الجزائر: خطوات رسمية لإلغاء تدريس الفرنسية بعد عقود من قانون التعريب)

جامعات سورية تعلن عن حاجتها لتعيينات جديدة في هيئتها التدريسية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السورية، عن حاجتها لتعيين مؤهلين من حملة شهادة الدكتوراه، أو المؤهل العلمي المطلوب، للتعيين في الهيئة التدريسية بالكليات التطبيقية في جامعات دمشق، وحلب، وتشرين، وحماه.

وشهدت سوريا، خلال سنوات الحرب الأهلية، المستمرة منذ أكثر من عشرة أعوام، لجوء نحو ألفي أكاديمي إلى الخارج، في ضوء الظروف الاقتصادية الصعبة، والأوضاع الأمنية المضطربة بمناطق واسعة من البلاد.

اقرأ أيضًا: (الدورات المهنية وفرص عمل تسهل حياة اللاجئين في الدول المضيفة)

ورشة عمل لجامعة الإمارات حول التصميم المعماري الإبداعي

نظمت كلية الهندسة بجامعة الإمارات العربية المتحدة، ورشة عمل بعنوان «مدرسة فكرية جديدة في التصميم المعماري الإبداعي»، بمشاركة 62 طالب وخريج من الكلية.

وجرت فعاليات الورشة، في الجناح الأسترالي بمعرض إكسبو دبي، حيث ركزت على التعليم المعماري، وتطوير الأساليب الفكرية والإبداعية لتعليم وتعلم التصميم المعماري، من خلال تبني استراتيجيات جديدة.

اقرأ أيضًا: (في ذكرى تأسيسها العاشرة.. 5 معلومات لا تعرفها عن جامعة نيويورك أبوظبي)

اتفاق تعليمي لتزويد «المستودع البحثي» في سلطنة عمان بالدراسات العلمية

وقع المجلس العُماني للاختصاصات الطبية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، برنامج تعاون بهدف تزويد المنصة الإلكترونية لـ«المستودع البحثي العُماني» بالدراسات العلمية المنشورة، والمواد السمعية والبصرية، لإتاحتها بشكل دائم.

والمستودع البحثي مشروع قائم على التعاون بين المؤسسات التعليمية في سلطنة عمان، ويسعى إلى أن يكون رائدًا في خدمة البحث العلمي والتعليم محليًّا وعالميًّا.

اقرأ أيضًا: (يسرى المزوغي… أكاديمية ليبية تراهن على تحسين أنظمة التعليم في دول الخليج)

مجلس التعليم العالي البحريني يختتم برنامجًا تدريبيًا في مهارات البحث العلمي

اختتم مجلس التعليم العالي البحريني، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني برنامجًا تدريبيًا لمهارات البحث العلمي لـ150 طالبًا من طلبة البكالوريوس بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والإقليمية والخاصة في البحرين. وقدمت الدورة التدريبية شرحًا لمناهج البحث العلمي المختلفة، إلى جانب مهارات التواصل وعرض نتائج البحوث.

اقرأ أيضًا: (الاعتماد الدولي على قائمة اهتمام العديد من الطلاب العرب)

#النشرة #اليومية #تحقيق #لبناني #في #منح #شهادات #مزورة #لطلاب #عراقيين #و200 #منحة #مجانية #للتونسيين #للدراسة #بالمجر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد