- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

النشرة اليومية: شراكة لتأهيل مطوري الألعاب الإلكترونية بمصر..وباحث كويتي يحوز براءة اختراع أمريكية

فلسطين: مشروع لتمكين شباب الجامعات في غزة من الثقافة الانتخابية

أعلنت جامعة غزة، توقّيع  مقترح مشروع تمكين الشباب الجامعي من الثقافة الانتخابية، مع لجنة الانتخابات المركزية  الفلسطينية، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، ضمن مشروع التوعية الانتخابية في الجامعات 2021. ويتضمن تنظيم دورات تدريبية لتثقيف الطلبة بالانتخابات وضرورة وأهمية المشاركة، إضافة إلى تعريف الطلبة بطرق ومعايير التغطية الصحفية الجيدة في العملية الانتخابية.

اقرأ أيضاً: ( الألم الفلسطيني يلهم فريقًا من جامعة بيرزيت تصميمًا هندسيًّا لإعادة إعمار مرفأ بيروت)

العراق: أكاديميون عراقيون ينجحون في إزالة ومعالجة التلوث الإشعاعي في البصرة.

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، نبيل كاظم، إزالة ومعالجة التلوث الإشعاعي في محافظة البصرة، مشيداً بدور الأكاديميين العراقيين في  عمل مسح علمي شامل وفحص مختبري، وذلك بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية العراقية. وطالب المسؤول العراقي بتوثيق التجربة العراقية في مجال إزالة التلوث الإشعاعي في البصرة.

اقرأ أيضاً: (تداعيات برنامج الأسلحة الكيماوية لا تزال تعصف بالعراق)

ليبيا: قرار رسمي بفصل الطلبة الموفدين للدراسة بالخارج بعد انتهاء مدة إيفادهم 

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الليبية، قراراً بفصل 861 موفدًا من الجامعات الليبية، لاستكمال دراساتهم العليا في الخارج، والذين انتهت مدة إيفادهم المحددة قانوناً، ولم  يباشروا أعمالهم بالجهات التابعين لها. وتشير البيانات الرسمية  بأن حوالي 60% من الطلبة الموفدين بالخارج غير موجودين ببلد الدراسة، ويتبع الطلبة المفصولين جامعات طرابلس، فزان، نالوت، بنغازي، الزيتونة، سبها، الزاوية، عمر المختار، وأجدابيا.

اقرأ أيضاً: ( عمران القيب: طموحاتنا كبيرة رغم قلة الموارد )

سوريا: وزارة التعليم العالي توقع برنامج تعاون علمي وبحثي مشترك مع إيران

 وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي السوري، بسام إبراهيم، برنامجا تنفيذيا للتعاون العلمي والثقافي والبحثي، مع نظيره الإيراني في طهران، يتضمن  إنشاء مراكز بحثية مشتركة وتبادل الخبرات وأساتذة الجامعات بين البلدين. وقال «إبراهيم» إن البرنامج التنفيذي يتضمن إقامة برامج علمية وبحثية، من مؤتمرات وندوات وورش عمل، وتبادل الخبرات والأساتذة، إضافة إلى بناء وإعداد الكوادر البشرية، من حيث التأهيل والتدريب.

اقرأ أيضاً : (مأزق الجامعات الخاصة في سوريا: انهيار العملة وتراجع الأرباح )

الإمارات: إطلاق مشروع «الطرق الذكية والتنقل» في الحرم الجامعي

أعلن مركز الإمارات لأبحاث التنقل، التابع لجامعة الإمارات العربية المتحدة، إطلاق مشروع «الطرق الذكية والتنقل»، من خلال تجهيز طرق الحرم الجامعي، بأحدث تقنيات الاتصالات والاستشعار. ويتضمن المشروع كذلك رقمنة طرق الحرم الجامعي، وتركيب أبراج ذكية، تقوم بتسجيل البيانات المتعلقة بالتنقل، وتحليلها، ونقلها إلى مستخدمي المركبات.

اقرأ أيضاً: (التعليم العالي ما بعد كوفيد-19..مزيد من التكنولوجيا وبرامج تعليم شخصية )

الكويت: باحث في طب الأسنان يحصل على براءة اختراع أمريكية

حصل الباحث في كلية طب الأسنان، بجامعة الكويت، أحمد محمد العلي، على شهادة براءة الاختراع الأمريكية، بدعم من مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، في جهاز يدوي ابتكره لاستخدامه في مجال جراحات الفم، والوجه والفكين، وجراحات الحوادث. ويساعد الجهاز في تسهيل عملية التحكم، واللف والإحكام، الخاصة بالأسلاك المعدنية الجراحية المطلوب عملها خلال العمليات الجراحية.

اقرأ أيضاً: («التدخل المبكر»..مبادرة كويتية تعالج الفجوة الدراسية وسلبيات التعلم عن بعد)

#النشرة #اليومية #شراكة #لتأهيل #مطوري #الألعاب #الإلكترونية #بمصروباحث #كويتي #يحوز #براءة #اختراع #أمريكية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد