- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

انتفع بها أصحاب شهائد عليا وتوفر مواطن شغل: تمويل بـ30 ألف أورو لمشاريع إنتاج عسل تقطير الزيت والسياحة البيئية

أكد مدير برنامج الغابات والتغيرات المناخية بالصندوق العالمي للطبيعة سامي ذويب اليوم الجمعة 5 نوفمبر2021 ، تحصل 4 مؤسسات صغرى من بين 13 مؤسسة شاركت في برنامج’تونس الطبيعية-wild tunisa’ على شهادة المواصفات المعترف بها دوليا، تتوزع بين مناطق فرنانة طبرقة عين دراهم وجندوبة.

وبين سامي ذويب في تصريح لشمس أف أم في اطار اختتام المشروع، أن مؤسستين تعملان في ‘تقطير الزيوت النباتية’، ومؤسسة واحدة في انتاج ‘العسل الطبيعي الغابي’ ومؤسسة أخرى في مجال ‘السياحة البيئية’، مؤكدا تحصل هذه المؤسسات على دعم مالي بتمويلات تتراوح بين 20 و30 ألف أورو.

وفسر ذويب أن هذا المشروع يهدف لاعطاء قيمة مضافة للمنتجات الغابية في المحميات والمناطق ذات الاهمية البيولوجية، وتمكين الشباب من بين المتحصلين على شهائد عليا من فرصة الاستثمار في المنتوج الطبيعي الغابي والبحري في مناطق سكنهم وتوفير فرص شغل للمتساكنين في هذه المناطق الغابية في مجموعة المشاريع التي تم اطلاقها.

وأضاف سامي ذويب أن هذه المشاريع ستساهم في الاستغلال المستدام للثروات الطبيعية في تونس، وينتفع بها الشباب أصحاب الشهائد والمواطنين من متساكني المناطق الغابية بالاشتغال بصفة مستدامة والمحافظة على ثرواتهم.

 

#انتفع #بها #أصحاب #شهائد #عليا #وتوفر #مواطن #شغل #تمويل #بـ30 #ألف #أورو #لمشاريع #إنتاج #عسل #تقطير #الزيت #والسياحة #البيئية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد