- الإعلانات -

- الإعلانات -

انطلاق اجراءات تسلم طفلة الـ4 سنوات من السلطات الإيطالية

تنطلق اليوم الأربعاء، إجراءات تسلّم تونس لطفلة الـ4 سنوات التي وصلت إلى إيطاليا في عملية هجرة غير نظامية، من السلطات الإيطالية، وذلك تنفيذا للحكم الإيطالي الصادر عن قاضي القصّر الذي أذن للمندوب العام لحماية الطفولة بتسلّم الطفلة ثم تسليمها إلى عائلتها، وفق ما أكده للجوهرة أف أم، الناطق الرسمي باسم محاكم المهدية والمنستير، فريد بن جحا.

وكانت تونس قد قامت بإرسال المندوب العام لحماية الطفولة إلى إيطاليا لاستعادة طفلة كانت وصلت إلى جزيرة لامبيدوزا دون مرافقة عائلية ضمن رحلة هجرة غير نظامية، وبتشكيل خلية أزمة تضم ممثلين عن عدة وزارات لتأمين اجراءات استعادة الطفلة من إيطاليا.

وينتظر أن يقع تسليم الطفلة إلى والديها بناءً على الترخيص الأبوي الصادر في إطار قرار قاضي الأسرة بإرجاعها إلى التراب التونسي الصادر بتاريخ 24 أكتوبر 2022.

علما وأن قاضي الاسرة بالمحكمة الابتدائية بالمنستير أجّل النظر في قضية الطفولة المهددة المتعلقة بالطفلة نفسها إلى الأسبوع المقبل للنظر في مسألة الحضانة.

#انطلاق #اجراءات #تسلم #طفلة #الـ4 #سنوات #من #السلطات #الإيطالية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد