- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

انطلاق منافسات النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية اليوم | اقتصاد وتكنولوجيا | جريدة الكلمة

تنطلق مساء اليوم، الأحد، منافسات النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، والتي تستضيفها الكاميرون بدءا من اليوم 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بعدما تأجلت لمدة عام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا.

24 منتخبا تشارك فى أمم أفريقيا 2021

تقام أمم أفريقيا بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر “كاف” زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءاً من نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.

ويتنافس 24 منتخبا على التتويج باللقب الأفريقي، حيث تم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

6 مجموعات فى أمم أفريقيا 2021

المجموعة الأولى: الكاميرون، بوركينا فاسو، اثيوبيا، كاب فيردى.

المجموعة الثانية: السنغال، غينيا، زيمبابوي، مالاوي.

المجموعة الثالثة: المغرب، غانا، الجابون، جزر القمر.

المجموعة الرابعة: نيجيريا، مصر، غينيا بيساو، السودان.

المجموعة الخامسة: الجزائر، كوت ديفوار، سيراليون، غينيا الاستوائية.

المجموعة السادسة: تونس، مالي، موريتانيا، جامبيا.

موعد مباراة افتتاح أمم أفريقيا 2021

تنطلق البطولة الأفريقية بالمباراة الافتتاحية بين منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور أمام نظيره بوركينا فاسو، في السادسة مساء اليوم، ويحتضنها ستاد “باول بيا ستاديوم”، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

نسب الحضور الجماهيرى فى أمم أفريقيا

ومن المقرر أن تشهد البطولة حضورا جماهيريا بعدما أعلن الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، موافقة “الكاف” على تحديد نسبة الحضور التى بلغت في مباريات المنتخب الكاميرونى – البلد المستضيف – 80 % من سعة الملعب، بينما تبلغ نسبة الحضور في مباريات بقية المنتخبات والمجموعات 60% من سعة الملعب، وذلك مع التشديد على الالتزام الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

مشاركة تاريخية للمنتخبات العربية

تشهد منافسات “كان 2021” حضورا عربيا استثنائيا بوجود 7 منتخبات عربية للمرة الأولى في التاريخ وذلك فى النسخة الثانية التى تقام بمشاركة 24 منتخبا وهم: منتخب الجزائر (حامل اللقب)، منتخب مصر، تونس، المغرب، موريتانيا، السودان، وجزر القمر الذي يشارك في النهائيات لأول مرة في تاريخه.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائرى هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر، بعد فوزه على منتخب السنغال فى المباراة النهائية بهدف نظيف.

الجماهير تزين مدرجات أمم أفريقيا

ومن المقرر أن تشهد البطولة حضورا جماهيريا بعدما أعلن الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، موافقة “الكاف” على تحديد نسبة الحضور التي بلغت في مباريات المنتخب الكاميرونى – البلد المستضيف – 80 % من سعة الملعب، بينما تبلغ نسبة الحضور في مباريات بقية المنتخبات والمجموعات 60% من سعة الملعب، وذلك مع التشديد على الإلتزام الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

#انطلاق #منافسات #النسخة #من #بطولة #كأس #الأمم #الأفريقية #اليوم #اقتصاد #وتكنولوجيا #جريدة #الكلمة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد