- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

انطلاق منافسات بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج بمسقط

إشادة كبيرة من المشاركين بتطور منظومة رياضة المحركات العُمانية

انطلقت اليوم على حلبة مسقط سبيد واي بالجمعية العمانية للسيارات منافسات النسخة الثانية من بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج “كأس الأمم” التي تستضيفها مسقط في الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وشهد صباح اليوم الأول من البطولة تسجيل المتسابقين وتلاه إجراء القرعة والسحب للبطولة الذي كان تحت رعاية خالد بن خلفان الصبحي مدير عام ورئيس دائرة قسم التجزئة، وسيتبع ذلك يومان للتدريبات اليوم الأربعاء وغدا الخميس، وسيكون حفل الافتتاح الرسمي غدا الخميس تحت رعاية سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، وستقام منافسات التصفيات المؤهلة وثلاثة سباقات تصفيات بعد غدا الجمعة، وقد تم تحديد موعد السباق ما قبل النهائي والنهائي في اليوم الختامي من البطولة يوم السبت المقبل قبل تقديم الجوائز وتتويج الفائزين تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، ويتطلع جميع المتسابقين من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من المشاركين بالبطولة تحقيق أفضل المراكز، كما يتطلع المتسابقين من سلطنة عُمان إلى الدفاع عن اللقب العام للبطولة والفوز بمنصات التتويج للعام الثاني على التوالي.

وخلال فترة البطولة التي تستمر على مدار خمسة أيام سيعرض أكثر من 160 متسابق من 19 دولة وهي سلطنة عُمان والإمارات والسعودية وقطر والبحرين والكويت واليمن وسوريا ومصر والجزائر والأردن وتونس وفلسطين والمغرب وتركيا وليبيا وقبرص ولبنان وموريتانيا مواهبهم في الكارتينج أملا في نيل اللقب والتتويج بالبطولة.

وحول المنافسات قال سليمان بن عبد الله الرواحي مدير عام الجمعية العُمانية للسيارات: تشهد النسخة الثانية من بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج “كأس الأمم” التي تستضيفها مسقط هذا العام نقلة نوعية من حيث الحداثة والتطوير وكذلك الجوانب التنظيمية وأيضا التعديلات التي خضعت لها معايير المشاركة مما انعكس على زيادة أعداد المشاركين بثلاثة إضعاف عن مشاركات النسخة الأولى من البطولة التي نظمت في فبراير 2020، فقد تجاوزت أعداد المشاركات الـ 160 متسابقا من 19 دولة ذلك بخلاف الأطقم الفنية والدعم المصاحب لهم، وتبرز قيمة هذه البطولات في دفع رياضة الكارتينج فهي البداية الحقيقية لرياضة المحركات التي تمهد للمتسابقين الانتقال إلى ممارسات أكبر أو الاتجاه لاحتراف رياضة أخرى من رياضات المحركات.”

وأضاف: لدينا طموح كبير آفاق عالية من التطلعات ونسعى دائما في الجمعية العُمانية للسيارات إلى تقديم الدعم الكامل لرياضات المحركات ونعتبر البطولة حدثًا رئيسيًا لجيل الشباب المحبين لرياضة السيارات في عُمان ودول المنطقة، وأتقدم بالشكر لفريق العمل المتفاني بالجمعية العُمانية للسيارات لتغلبهم على كافة التحديات وتحقيق هذا الإنجاز العظيم بتنظيم البطولة التي سبقها فترة إعداد طويلة مع بذل الكثير الجهد الكبير والملموس لنتمكن من اتخاذ الترتيبات اللازمة لتنظيم نسخة أخرى من البطولة الإقليمية في مسقط، وقدم المدير العام للجمعية العُمانية للسيارات الشكر إلى الاتحاد الدولي للسيارات والاتحادات الوطنية لرياضات المحركات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من المشاركين في البطولة على دعمهم وتعاونهم.

وستقام في هذه البطولة مسابقات تحدي مينا روتكس ماكس في فئات «مايكرو ماكس» وميني ماكس» و«جونيور ماكس» وسينيور ماكس و«دي دي» و«دي دي 2 ماستر»، وتغطي هذه الفئات من السباقات جميع الفئات العمرية للسائقين المشاركين بالبطولة من عمر ثماني سنوات وما فوق. وسيكون سباق المينا للقدرة والتحمل سباقاً جماعيا للفرق للقدرة والتحمل لمدة ساعتين للسائقين الذين لا يقل عمرهم عن 15 عامًا، يمكن أن يشارك 2 أو 3 من السائقين لكل فريق. وبالنسبة لسباق المينا للسرعة وهو سباق فردي للسائقين الذين يبلغ عمرهم 15 عامًا كحد أدنى. سيحدد أطول سباق نهائي الترتيب الإجمالي لسباق مينا للسرعة مع حصول أفضل 3 سائقين على الجوائز.

وسيساهم سائقو بطولة مينا لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في جميع الفئات في تجميع نقاط «كأس الأمم» أو نقاط تصنيف الدولة بناءً على أدائهم، كما سيتم تجميع النقاط التي تم تسجيلها في كل منافسة لتحديد الدول الثلاث الأولى والفائزين بشكل عام والمتوجين كأبطال لكأس المينا لأمم الشرق الأوسط. وتعد بطولة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينج إحدى سلاسل الكارتينج الرئيسية للشباب والسائقين القادمين تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات المظلة العالمية الرسمية لرياضات المحركات. الجدير بالذكر أن مسقط كانت قد استضافت النسخة الافتتاحية من بطولة المينا، كأس أمم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الفترة من 10 إلى 14 فبراير 2020.

#انطلاق #منافسات #بطولة #الشرق #الأوسط #وشمال #أفريقيا #للكارتينج #بمسقط

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد