اهتمام إعلامي بحوار “العربي الجديد” مع جوزيه كلايتون

تناقلت وسائل الإعلام التونسية الحوار الحصري مع كلايتون (العربي الجديد/Getty)تفاعلت العديد من وسائل الإعلام التونسية مع حوار “العربي الجديد” مع نجم المنتخب السابق من أصل برازيلي، جوزيه كلايتون، إذ تناقلت بإسهاب القضايا التي تحدث فيها وكيل اللاعبين الحالي، خصوصا تلك المتعلقة بذكرياته مع “نسور قرطاج” وعلاقته مع اللاعبين والمسؤولين.

وكان الظهير الأيسر السابق، جوزيه كلايتون، قد خص “العربي الجديد” بحوار حصري، الثلاثاء، تحدث فيه عن العديد من الأمور التي تهم الكرة التونسية وعن المقارنة مع الجيل الحالي للاعبين والفريق الذي لعب إليه والمتوج بلقب بطولة أمم أفريقيا سنة 2004، التي اعتبرها الذكرى الأروع في مسيرته.

اقرأ أيضا:  قانون المالية الجديد لم يتضمن تحفيزات جبائية للاستثمار بل مزيدا من العراقيل

وتناول موقع صحيفة “الرياضية” التونسية الحوار بشكل مفصل، وتحديداً حول تصريحات كلايتون عن دور رئيس الترجي السابق، سليم شيبوب، في إعادة اكتشافه لما ضمه إلى صفوف الفريق قادما من الملعب التونسي، إضافة إلى حديثه عن الوضع الحالي لمنتخب تونس ومطالبته باستدعاء المهاجم المتألق في الدوري المحلي، بلال آية مالك.

كما اهتمت إذاعة “إكسبريس آف آم” التونسية على موقعها الرسمي بالحوار، وتطرقت إلى انبهار كلايتون بنجم الأهلي المصري، علي معلول، لما تعرض إلى أوجه الشبه العديدة في طريقة لعبهما، وتناولت كذلك استغراب كلايتون من سبب هجوم الجماهير على رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء.

اقرأ أيضا:  لمحة عن عبد اللطيف المكي وزير الصحة المقترح في حكومة الياس الفخفاخ

واستعرض موقع “تونسي سبورت”  أيضاً الحوار بشكل مفصل، كشعور جوزيه بالراحة في تونس وتأكيده على أنه يفضل هذا البلد على موطنه الأصلي، البرازيل، وأنه لم يتردد أبدا في الحصول على الجنسية التونسية، بعد أن عرض عليه المدرب السابق لمنتخب “نسور قرطاج”، البولندي، هنري كاسبرتجاك، الانضمام إليهم في مونديال 98 بفرنسا.

ونقل موقع “لو سبورتيف” التونسي، تصريحات النجم السابق بخصوص زميله في المنتخب، سيلفا دوس سانتوس، معتبرا أن هذا المهاجم لم يتكرر إلى حد الآن في الكرة التونسية، مؤكدا أنه في صحة جيدة بعد أن راجت شائعات تزعم وفاته.

اقرأ أيضا:  القهوة قد تُشكّل خطرا على صّحة الإنسان !

وعنون موقع “كابيتانو” التونسي، “كلايتون : شيبوب صاحب الفضل الأكبر في مسيرتي”، متطرقا إلى تجربة اللاعب في الدوري التونسي التي انطلقت سنة 1994 مع النجم الساحلي، ثم انتقل إلى الدوري الفرنسي قبل أن يعود من بوابة الملعب التونسي الذي لم يعطه فرصا للعب، ليستغل نادي الترجي الفرصة ويضمه إلى صفوفه.

وتناولت عديد المواقع الأخرى، الحوار،  مثل “كوورة” و”سبورت نيوز”، إضافة إلى بعض الصفحات التابعة لجماهير الترجي والمنتخب الوطنى على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مثل “ترجي ماغازين” و”تونيزيا سبوت” التي نشرت مخلصا مكتوبا للحوار.

تابعوا Tunisactus على Google News