- الإعلانات -

- الإعلانات -

بالأرقام: ارتفاع نسق الحجوزات في المنطقة السياحية جربة جرجيس

بلغت الحجوزات المؤكدة لراس السنة الادارية الجديدة بالمنطقة السياحية جربة جرجيس، 10 آلاف حجز مع تواصل الحجوزات بنسق مرتفع لتصل الى 12 الف و500 وتوقعات إلى 13 الف سائح، وهو ما يمثل الرقم نفسه المسجل في المناسبة نفسها من العام المنقضي، وفق المندوب الجهوي للسياحة بولاية مدنين، هشام المحواشي.

وأضاف المحواشي أنه ببلوغ هذا الرقم، تصل نسبة الاشغال الى 60 بالمائة، مشيرا إلى الحركية الهامة التي تشهدها المنطقة السياحية جربة جرجيس تزامنا مع العطلة المدرسية ومع الاعداد لاستقبال رأس السنة الادارية الجديدة.
وأشار إلى تواصل عمليات المراقبة للمنشآت السياحية من فنادق ومطاعم وملاهي ضمن برنامج رقابي انطلق مع بداية شهر ديسمبر ليشمل بالاساس متابعة مدى احترام قواعد حفظ الصحة وجودة الخدمات ومنظومة التامين الذاتي وذلك من أجل سلامة السياح والحفاظ على مكانة هذه الوجهة سياحيا.
وذكر المندوب أن هذه الوجهة حققت سنة 2023 نتائج طيبة تجاوزت فيها التوقعات والاهداف التي ضبطتها وزارة السياحة ببلوغ 80 بالمائة من النتائج المسجلة في سنة 2019 كسنة تعتبر مرجعية، لافتا في هذا السياق الى أن عدد الوافدين على هذه الوجهة بلغ منذ بداية سنة 2023 حتى يوم 20 ديسمبر مليون و110 الاف سائح بزيادة قدرها 12 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة المنقضية وبلغ عدد الليالي المقضاة 6 ملايين و350 الف ليلة بزيادة بلغت 24 بالمائة.
وأكد المحواشي تسجيل انتعاشة في جل الاسواق المعتادة وعودتها نحو هذه الوجهة وفي مقدمتها السوق الفرنسية بعدد سياح بلغ 266 الف وافد فرنسي بزيادة قدرها 30 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، ثم يأتي في المرتبة الثانية التونسيون بعدد 256 الف وافد مع عودة بنسق قوي للسوق الالمانية ب100 الف وافد بزيادة بلغت 50 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2022.

#بالأرقام #ارتفاع #نسق #الحجوزات #في #المنطقة #السياحية #جربة #جرجيس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد