- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

بالأرقام.. مستوى هجومي ضعيف في الجولة الأولى لكأس أمم أفريقيا

المنافسة الأفريقية ظهرت بصورة متواضعة حتى الآن (تشارلي تريبالو/Getty)

شهدت منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم تنافساً خافتاً ومستوىً هجومياً ضعيفاً ومتواضعاً بين جميع المنتخبات المشاركة، وهو ما تؤكده لغة الأرقام.

وشهدت منافسات الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا تسجيل 12 هدفاً فقط في 12 مباراة، ومن بينها 4 أهداف من ركلات جزاء، ما يعني أن المواجهات شهدت تسجيل هدف أو أقل خلال 90 دقيقة، وهي نسبة سيئة جداً ومتواضعة بالنسبة إلى بطولة قارية تُعتبر ثالثة أهم البطولات بعد كأس العالم و”اليورو”.

وانتهت 9 مباريات من الدور الأول بانتصار فريق بهدف نظيف، بينما انتهت مباراة واحدة بنتيجة (2 – 1)، ومباراتان بالتعادل دون أهداف، في حصيلة تؤكد ضعف الأداء الهجومي على أرض الملعب في البطولة الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

تونس تسقط أمام مالي في مباراة انتهت بفضيحة تحكيمية غريبة

كرة عربية

التحديثات الحية

وبالنسبة إلى المنتخبات العربية الأربعة المشاركة (المغرب، الجزائر، تونس ومصر)، فإن حصيلة الأهداف التي سجلتها هي هدف وحيد فقط في 4 مباريات، وكان الهدف من نصيب منتخب “أسود الأطلس”، مع الإشارة إلى أن منتخبين عربيين خسرا مباراتهما الأولى، بينما فاز المغرب فقط وحصد الجزائر التعادل.

وهنا تجب الإشارة إلى أن المنتخبات العربية عانت كثيراً من مشكلة الطقس السيّئ والرطوبة العالية التي صعّبت مهمة تحرك اللاعبين على أرض الملعب وتقديمهم كرة قدم قوية، بينما لم تُعانِ المنتخبات الأفريقية الأخرى من هذه المشكلة، لأنها معتادة اللعب في مثل هذه الظروف المناخية.

#بالأرقام #مستوى #هجومي #ضعيف #في #الجولة #الأولى #لكأس #أمم #أفريقيا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد