- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

بالبلدي: انطلاق العمل برادار للأرصاد الجوية المائية في جزء من حوض وادي مجردة وملاق وتاسة

belbalady

انطلق أمس الثلاثاء 8 مارس 2022، العمل برادار للأرصاد الجوية المائية عالي التقنية ” الرادار الهيديوميترية ” في جزء من حوض وادي مجردة وملاق وتاسة بهدف تعزيز القدرات الفنية والاستشرافية عبر التكنولوجيات الحديثة لرصد وقيس كميات الأمطار.

 

وبيّن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، إلياس حمزة، لدى إشرافه على موكب انطلاق عمل الرادار، رفقة سفير فرنسا بتونس، ” أوندريه بارون” أنّه عبارة عن نظام مبتكر للرصد والتحذير من الأرصاد الجوية المائية أعدته شركة ” نوفيمات” الفرنسية، لفائدة الادارة العامّة للسّدود، استنادًا إلى رادار الطقس، ايبريكس ايكس باند” وبرنامج معالجة البيانات” زفي” ومنصة خدمات ” رينبول” للأرصاد الجوية المائية.

 

واكد الوزير أنه تمّ تركيز هذا النّظام في ولاية الكاف بهدف توفير معلومات دقيقة عن تساقط الأمطار والقياس الهيدرومتري في الوقت الفعلي.

 

ونقلا عن الصفحة الرسمية للولاية يهدف هذا النظام إلى تحديد مكان نزول الأمطار بدقّة عالية للمساهمة في تطوير الممارسات السليمة في إدارة الموارد المائية والحماية من الفيضانات (التنبؤ بالفيضانات).

 

وقد تمّ إختيار موقع وضع الرادار بحوض وادي مجردة “الخزان المائي لتونس” لعدّة اعتبارات أهمّها المحاكات الفنية للموقع لتمكين رؤية واضحة و بمردود جيد على قطر 60 كلم لأكبر جزء ممكن من 3 أحواض مائية هامة وهي حوض مجردة، حوض واد تاسة و حوض واد ملاق

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” آخر خبر “

#بالبلدي #انطلاق #العمل #برادار #للأرصاد #الجوية #المائية #في #جزء #من #حوض #وادي #مجردة #وملاق #وتاسة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد