- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

بالبلدي: من بين 1498 مشاركًا، شاعر تونسي يترشّح إلى المنافسات النهائيّة لـ”جائزة كتارا لشاعر الرسول” بالدوحة

belbalady

ترشّح الشاعر التونسي مبروك السياري إلى المنافسات النهائية لـ “جائزة كتارا لشاعر الرسول” التي تنتظم في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر نوفمبر المقبل.

 

وتنافس السياري مع 1498 شاعرا من عديد الدول ليضمن ترشحه ضمن قائمة الـ 15 شاعرا بالفصحى، ليكون الممثل الوحيد لتونس في هذه المسابقة الشعرية الهامة.

 

ومن المقرر إستئناف التصفيات النهائية في شهر نوفمبر المقبل 2021، من خلال ثلاث مراحل للتصفيات، الأولى يتنافس فيها 15 مشاركا عن فئة الشعر الفصيح، و15 مشاركا عن فئة الشعر النبطي في ثلاث حلقات، أمام لجنة التحكيم النهائية التي ستختار في نهاية الحلقات 5 مشاركين عن كل فئة يتأهلون لمرحلة التصفيات نصف النهائية، وتسفر التصفيات عن إختيار 3 فائزين عن كل فئة.

 

وأصدر مبروك السياري ثلاث مجموعات شعرية وهي “غدا تخلع الشّمسُ بردتَها” و”أتَفَقَّدُ الأشياءَ” و”موسيقى الرَّمْل” فضلا عن ثلاث مجموعات في إنتظار الطبع، وحاز عديد الجوائز ومثّل تونس في مهرجانات دولية في الإمارات وليبيا والجزائر وقطر والمغرب.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشؤون الثقافية تقدّمت بأحرّ التهاني للشاعر مبروك السياري لبلوغه نهائيات هذه المسابقة الدولية .

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” آخر خبر “

#بالبلدي #من #بين #مشاركا #شاعر #تونسي #يترشح #إلى #المنافسات #النهايية #لـجايزة #كتارا #لشاعر #الرسول #بالدوحة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد