- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

بالصور | الحرفيون بـ«ديارنا»: معارض التضامن علمتنا دمج الفنون والخامات

تجربة التسوق في «ديارنا» ممتعة لأنك بتتجول بين فن بيعبر عن مصر كلها بتراثها وحضارتها ، واللي خلاه ممتع أكتر السنادي «الملوناتية» اللي بخامات صديقة للبيئة وبألوان شمع وخشب قدروا يجذبوا الأطفال ، وبقا “ديارنا” ممتع لكل العيلة الأب والأم 

نجد منتجات تجمع بين الجلد مع النحاس، الكروشيه مع القماش والخيش والجلد، وبين الجلد مع النحاس والخيوط والخرز، وبتعدد مشاركة العارضين يتفننون في تقديم كل ماهو جديد ومبدع ومدهش، في كل معرض.

العقد أو الكوليه الذى اعتدنا أن يكون من فضة أو ذهب أو نحاس مع أحجار كريمة، أصبح من أحجار كريمة ودلاية فضة وشرشوبة سيناوية من الخيوط القطن والخرز.

عقد آخر من القماش والأزرار والصدف والتفسيرة النوبية والرشوبة السيناوية، وعقد من الصدف والعملات وكورات الفايبر على قطعة قماش من الشال الفلسطيني.

الشنط التى اعتدنا أن تكون من القطن أو القماش أو الخوص، أصبحت من الخشب المطعم بالنحاس والقماش والأحجار الكريمة وأيضا تطريز بالغرزة السيناوية، كلها في شنطة واحدة.

الشماعة الخشبية ذات المعلقات النحاس، مطعمة بقطع من الكورشيه، وأخرى مطعمة بقطع من التطريز السيناوي، تتشارك في المنتج الواحد، أكثر من يد ومن حرفة ومن فن.

اللآفت أن هذه المنتجات المدهشة ذات الخامات والفنون المدمجة، هي نتاج تعارف فناني الحرف التراثية اليدوية، على بعضهم البعض، وتعرفهم على أسرار حرفهم، خلال أيام معارض ديارنا، التى تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي، والتى أصبحت بمثابة ورشة فنية،

وشوش بنستناهها وحلمها توصل للعالمية

ندا طلعت مصممة أثاث شاركت بمعرض ديارنا ٤مرات

حبها للتصميم بدأ وهي عندها ٨ سنين كان حلمها دايما

تعمل حاجة مختلف  قررت أنها تدخل التراث في تصميماتها فقدرت تدمج تصميمات مختلفة زي التراث الإسلامي والنوبي في اشغالها

 

كليم عصام  .. دفء واناقه

كليم بدوي مصري غير تقليدي بموديلات عصرية يغلب عليها اللون الأخضر ورق شجر أو ورده كامله التفاصيل من الصعب توجد في اكليم بدوي يشارك عصام هذه المرة بجناح كبير في المعرض بعد أن زاد عدد العاملين بورشته الي١٢٠ حرفياً بعد أن كانوا ٦٠فقط وغير منتظمين  قبل عامين.

ويرى عصام ياسين الثلاثينى من العمرأن أصحاب الحرف اليدوية والتراثية يجدون دعماً كبيراً من الرئيس السيسي لانتاجهم وتسويقه ظهر واضحاً في جهود الدولة من خلال إقامة المعارض، ونتمني أن يصل الدعم للتصدير والدعايه للمنتجات في الخارج فالكليم المصري مطلوب رغم وجود منافسين عده مثل المغرب و الهند وتركيا وإيران وجميعهم لديهم طاقه تصديره كبيره، لكن الكليم المصري يتفوق بنعومه صوفه وسعره الأرخص.

الحاجة يسريه «صانعه الخزف»

ومن الناس اللي منتجاتها لها بصمه في معرض ديارنا ، الحاجة يسريه “صانعه الخزف” بقالها أكثر من٦سنوات تشارك بالمعرض شغفها وحبها لحرفه الخزف بدء وهي في إعدادي قررت تطور من نفسها لحد ما قرت تبني نفسها و تشارك في معارض دولية زى معرض لارتيجيانو. 

طلعت آرابيسك

رسالته اللي بيحب يقولها دايماً أجدادنا صنعوا التاريخ واحنا بنحي التاريخ، شهرته طلعت ارابيسك وهو صانع ارابيسك من طراز مميز شارك بمعرض دياررنا٤ مرات حبه للارابيسك بدء منذ صغره حتى قرر أن تكون مهنته بيحب جداً يطور من مهنته ومو نفسه وتعلمه القراءة. 

بالصور | الحرفيون بـ«ديارنا»: معارض التضامن علمتنا دمج الفنون والخامات

#بالصور #الحرفيون #بـديارنا #معارض #التضامن #علمتنا #دمج #الفنون #والخامات

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد