- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

بريطانيا ترسل فريقا طبيا للطوارئ إلى تونس لمجابهة كورونا




تونس/ لندن (د ب أ)


نشر في:
الجمعة 13 أغسطس 2021 – 8:44 م
| آخر تحديث:
الجمعة 13 أغسطس 2021 – 8:44 م

أرسلت بريطانيا اليوم الجمعة دفعة أولى من الفريق الطبي للطوارئ إلى تونس لمساعدتها في مجابهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية في بيان صحفي إن ‎فريق الخبراء، الممول من حكومة المملكة المتحدة، يضم تسعة أطباء وممرضات وخبراء لوجستيك من المملكة المتحدة وفرنسا وجمهورية الكونجو الديمقراطية وإيطاليا.

ووصل اليوم الى مطار تونس قرطاج الدولي دفعة أولى تضم ثلاثة أطباء، بحسب ما ذكرت وكالة تونس افريقيا للأنباء.

‎وسيعمل الفريق في “مستشفى المنزه الميداني” القريب من وسط العاصمة لمدة 12 أسبوعا. ‎

وتعرضت تونس لموجة كاسحة لوباء كورونا بلغت أقصاها في تموز/يوليو وتسببت في أعداد قياسية من الإصابات والوفيات وفي اكتظاظ المستشفيات، ما دفع المجتمع الدولي إلى إرسال مساعدات عاجلة لا تزال تتدفق على البلاد حتى اليوم.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جيمس كليفرلي”لقد وجه كوفيد-19 ضربات موجعة للنظام الصحي وللاقتصاد في تونس، وعدد الإصابات اليومية يثير قلقا بالغا”.

وتابع كليفرلي “من شأن إرسال فريق طب الطوارئ البريطاني أن يمد الأخصائيين في الرعاية الصحية التونسيين بالخبرة البريطانية، ما يساعدهم على معالجة الأزمة الصحية وإنقاذ الأرواح”.

والخبراء متخصصون في طب الطوارئ، ومنع انتشار العدوى والوقاية منها، والوقاية والسيطرة على المرض، فضلا عن الرعاية الصحية الإنسانية.

ويقدم فريق الدعم الصحي السريع البريطاني دعما للبلدان منخفضة ومتوسطة الدخل في مجال التحقيق في حالات تفشي الأمراض والاستجابة لها.

 
 

- الإعلانات -

#بريطانيا #ترسل #فريقا #طبيا #للطوارئ #إلى #تونس #لمجابهة #كورونا

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد