- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

بعد تصنيف الفيفا.. ماذا ينتظر عرب أفريقيا في تصفيات كأس العالم؟


أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مساء الجمعة، أحدث تصنيف للمنتخبات عن شهر نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2021.

ويحدد تصنيف الفيفا ملامح قرعة الدور الحاسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، التي يشارك بها 4 منتخبات عربية، هي الجزائر والمغرب وتونس ومصر.

وتأهل لتلك المرحلة 10 منتخبات يتم تقسيمها على مستويين، حيث يلعب كل منتخب مواجهة فاصلة مع خصم في مستوى آخر، ويتم تحديد المستويين بناء على مراكز المنتخبات في تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر.

وبهذا فإن المنتخبات الـ5 في التصنيف الأول هي السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، فيما ستكون منتخبات التصنيف الثاني هي مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

ماذا ينتظر العرب في تصفيات كأس العالم أفريقيا؟

من المتوقع أن يتم سحب قرعة الدور الفاصل يوم 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، فيما تقام المباريات أثناء فترة التوقف الدولية المقبلة في مارس/آذار 2022.

ومن غير المستبعد أن تسفر القرعة عن مباراة قمة نارية تجمع منتخب مصر مع تونس أو الجزائر أو المغرب، فيما تجنب الثلاثي الأخير مواجهة بعضها البعض بالملحق.

كذلك فإن منتخب مصر قد يلتقي مع نظيره الغاني، الذي هزمه بنتيجة كبيرة (6-1) في ذهاب المرحلة نفسها بتصفيات مونديال 2014.

ويتواجد منتخب السنغال، وصيف النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا، بين المرشحين لمواجهة منتخب مصر في المرحلة الفاصلة.

احتمالات الثلاثي تونس والجزائر والمغرب تبدو أسهل نسبيا مقارنة بمنتخب مصر، حيث إن خصومها المحتملين هم الكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية، بجانب “الفراعنة” بطبيعة الحال.

#بعد #تصنيف #الفيفا #ماذا #ينتظر #عرب #أفريقيا #في #تصفيات #كأس #العالم

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد