- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

بـ«مكتبة وقاعة فن تشكيلي».. وزيرة الثقافة تقرر دعم متضرري السيول بأسوان – الأسبوع

بـ«مكتبة وقاعة فن تشكيلي».. وزيرة الثقافة تقرر دعم متضرري السيول بأسوان

وزيرة الثقافة و محافظ أسوان

أ ش أ

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مساء اليوم السبت، مكتبة حي السلام الثقافية بالمجمع الخدمي بمنطقة الإيواء العاجل لمتضرري السيول في حي السلام بوادي العلاقي، وذلك بحضور الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وأكدت الوزيرة إيناس عبد الدايم، في تصريح اليوم، أن الدولة تبذل جهوداً ضخمة لمساندة أبنائها لتجاوز التحديات والصعوبات، مشيرة إلى أن وزارة الثقافة تواصل مساعيها لتنفيذ استراتيجية العدالة الثقافية وتحقيق مبدأ وصول المنتج الفكري والابداعي لكافة ربوع الوطن، موضحة أن المكتبة تعد نافذة للمعرفة تسهم من خلال خدماتها المتنوعة في نشر التنوير وتطوير الوعي وتنمية الإدراك مما يسهم في تحقيق التنمية الثقافية المستدامة.

من جانبه أكد عطية أن الدولة تقدم كافة أشكال الدعم لمتضرري السيول وتعمل على تجهيز وتسليم سكن ملائم لهم إلى جانب توفير خدمات متكاملة تشمل المكتبة باعتبار الثقافة أحد المفردات الضرورية في المجتمعات.

وأوضح عطوة أن المكتبة مبنى مستقل تبلغ مساحته 320 مترا مربعا وتتكون من مدخل، صالة، غرفة الإدارة، قاعة الفنون التشكيلية ومكتبة مقسمة إلى مكتبتين للكبار وأخرى للأطفال وتضم مجموعة من العناوين والصدارات المتنوعة في شتى فروع المعرفة.

googlenews

#بـمكتبة #وقاعة #فن #تشكيلي #وزيرة #الثقافة #تقرر #دعم #متضرري #السيول #بأسوان #الأسبوع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد