- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

بفضل إكسبو 2020.. نمو قياسي للقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات


حقق القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات، نموا هو الأسرع منذ يونيو/حزيران 2019، بفضل الرواج الذي رافق معرض إكسبو 2020 دبي.

وانطلقت فعاليات إكسبو 2020 دبي مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتستمر حتى 31 مارس/آذار 2022.

وخلال الشهر الأول من الحدث العالمي، احتضنت منطقة إكسبو 2020 دبي العديد من الفعاليات والمؤتمرات والأنشطة والابتكارات من 192 دولة، كما شهدت أيضا زيارات لملوك ورؤساء دول ورؤساء حكومات، ووزراء، وشخصيات دولية ومشاهير في كل المجالات.

نمو قياسي

وأظهر مسح نُشرت نتائجه اليوم الأربعاء أن القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات نما في أكتوبر تشرين الأول بأسرع وتيرة منذ يونيو حزيران 2019، مسجلا نموا للشهر الحادي عشر على التوالي مع انطلاق معرض إكسبو 2020 الدولي في دبي.

وقفز مؤشر آي.إتش.إس ماركت لمديري المشتريات في الإمارات المعدل في ضوء العوامل الموسمية إلى 55.7 في أكتوبر تشرين الأول من 53.3 في سبتمبر أيلول بفضل زيادة الإنفاق والسياحة. وهو أعلى من مستوى خمسين نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.

وقال ديفيد أوين الاقتصادي في آي.إتش.إس ماركت “إكسبو 2020 انطلق أخيرا في الإمارات في بداية أكتوبر/تشرين الأول وجلب زيادة محل ترحيب شديد في النمو في أنحاء القطاع الخاص غير النفطي”.

طلب متنامٍ

وانتعشت الأعمال في القطاع غير النفطي بسبب ارتفاع الطلبات الجديدة، مما أدى إلى تزايد الأعمال المتراكمة للشهر الرابع على التوالي، وإن كان التوسع بوتيرة أقل قليلا مما كان عليه في سبتمبر أيلول.

وكان النمو في المؤشر الفرعي للعمالة طفيفا وأعلى قليلا مما كان عليه في سبتمبر/أيلول.

وتوقع الخبراء أن يواصل اقتصاد الإمارات النمو بسبب معرض إكسبو خلال الأشهر المقبلة، مع تعزيز نمو التوظيف.

بداية قوية

يشار إلى أن إكسبو 2020 دبي سجل 1.4 مليون زيارة خلال 24 يوما من انطلاقه.

واستمر إكسبو 2020 دبي في اجتذاب المشاهدين عبر المنصات الرقمية ليرتفع عدد الزوار الافتراضيين إلى 10.8 مليون زائر خلال أول 3 أسابيع من أكتوبر/تشرين الأول.

#بفضل #إكسبو #نمو #قياسي #للقطاع #الخاص #غير #النفطي #في #الإمارات

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد