- الإعلانات -

- الإعلانات -

بن عروس: فرق المراقبة الإقتصادية ترفع 369 مخالفة منذ بداية شهر رمضان

رفعت فرق المراقبة الإقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة ببن عروس، 369 مخالفة اقتصادية، على إثر القيام ب2640 زيارة تفقد، منذ بداية شهر رمضان (11 مارس) إلى غاية 28 مارس الجاري، وفق المدير الجهوي للتجارة يسري الدامرجي.

وبيّن الدامرجي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن المخالفات التي تم رصدها، توزعت حسب القطاعات إلى 146 مخالفة في قطاع الخضر والغلال، و93 مخالفة تهم المواد الغذائية المؤطرة، و22 مخالفة تتعلق بالمواد الغذائية الحرة، و3 مخالفات تهم قطاع البيض، و13 مخالفة في قطاع الدواجن، و4 مخالفات في قطاع الأسماك، و9 مخالفات في قطاع اللحوم و25 مخالفة في قطاع الفواكه الجافة والتبغ، و38 مخالفة في قطاع المخابز والمرطبات، و14 مخالفة تهم قطاع الخدمات وأنشطة أخرى.
وتنسقم المخالفات خاصة الى 142 مخالفة بسبب الترقيع والزيادة في الأسعار، و27 مخالفة تخص عدم إمساك فواتير، و144 مخالفة تهم عدم إشهار الأسعار، و11 مخالفة تهم الامتناع عن البيع، ومخالفة تتعلق بالاتجار في المواد المدعمة، بالاضافة الى مخالفات اخرى.
وأضاف ذات المصدر انه وقع تعميم المراقبة خلال النصف الثاني من شهر رمضان وإدراج العمل الرقابي خلال الحصص الليلية لاستهداف قطاعات محلات الملابس الجاهزة والأحذية والحلويات والمرطبات والمقاهي وفضاءات الترفيه بمختلف مسالك التوزيع، مشيرا الى انه تم التركيز خلال النصف الأول من شهر رمضان، على المنتوجات الفلاحية والصيد البحري وبقية المواد الحساسة وخاصة منها التي تشهد ضغوطات على مستوى التزويد والأسعار .
وأبرز أنه تم ضبط برنامج رقابي خاص بشهر رمضان، من أجل الرفع من درجة الجاهزية واليقظة وتعزيز التغطية الميدانية بغرض الحفاظ على انتظامية السوق ومقاومة الإحتكار والتلاعب بالأسعار.

#بن #عروس #فرق #المراقبة #الإقتصادية #ترفع #مخالفة #منذ #بداية #شهر #رمضان
تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد