- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

بن عمر: تونس منعت 20 ألف مهاجر من بلوغ ايطاليا في تسعة أشهر

بن عمر: تونس منعت 20 ألف مهاجر من بلوغ ايطاليا في تسعة أشهر

أكد المكلف بالإعلام بالمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية رمضان بن عمر في ندوة صحفية عن بعد، الثلاثاء  12 أكتوبر 2021، خصصت للإعلان عن نتائج  تقرير شهر سبتمبر 2021 حول الهجرة غير النظامية، أن ما يميز هذه السنة هو عدد الواصلين إلى السواحل الايطالية الذي ارتفع خلال تسعة أشهر إلى  12697، مستدركا بالقول أن الرقم الأبرز الشهر الماضي هو نحو  19408  مهاجرا  الذين تم منعهم من بلوغ ايطاليا.

وبين رمضان بن عمر  أن مجموع المهاجرين غير النظاميين الذين تم منعهم خلال عشر سنوات  من بلوغ ايطاليا بلغ  إلى 48 ألف شخص ويمثل الذين تم منعهم في 9 اشهر من سنة 2021  نصفهم تقريبا  وهو ما يؤكد انخراطا تونسيا تاما في السياسة الأمنية الأوروبية لمقاومة الهجرة غير النظامية وحجم الضغوطات المسلطة على تونس من الاتحاد الأوروبي ودوله  و خاصة ايطاليا  وفرنسا في ملف  مراقبة الحدود وما صاحب ذلك  من  قبضة أمنية تونسية كبيرة على السواحل برا وبحرا على هامش ندوة الإعلان عن نتائج  تقرير شهر سبتمبر 2021 حول الاحتجاجات الاجتماعية والانتحار والعنف والهجرة غير النظامية.

 هناء السلطاني

#بن #عمر #تونس #منعت #ألف #مهاجر #من #بلوغ #ايطاليا #في #تسعة #أشهر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد