- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

بن عودة: مبيت جامعي جديد في الكاف ذو طاقة استيعاب 500 طالب دون موظّفين !

بن عودة: مبيت جامعي جديد في الكاف ذو طاقة استيعاب 500 طالب دون موظّفين !

أكّدت وزيرة التعليم العالي و البحث العلمي ألفة بن عودة صيود أنّ الوزارة استعدّت للعودة الجامعية كما يجب على المستوى الصحي خاصّة وتمّ استقبال الطلبة في المبيتات على الرّغم من كلّ الصعوبات. 

وخلال استضافتها في برنامج ”اكسبراسو” مع وسيم بالعربي اليوم الإثنين 20 سبتمبر 2021، أفادت بن عودة أنّ هناك برنامج انتدابات في الأساتذة الجامعيين ولكن لا انتدابات في العملة والموظّفين مشيرة أنّ 80 بالمائة في الخدمات الجماعية هم عملة. 

وأشارت ألفة بن عودة أنّ المبيتات الجامعية باتت تستقبل بكثرة الطلبة وذلك فضلا لعملية التلقيح التي مكّنت من العودة للحياة الجامعية. وأوضحت أنّ الوزارة تواجه صعوبات في السكن الإستثنائي الذي بات صعبا خاصّة في الشمال مثل المبيت الجامعي بالكاف الذي به طاقة استيعاب 500 طالب والمجهز بكلّ المستلزمات من كهرباء وماء ولكن دون موظّفين. 

أيضا هناك صعوبات في الجنوب، على غرار ولاية صفاقس التي تشهد اكتظاظ كبير وأكّدت بن عودة انّه من الضروري إيجاد حلّ على المدى القريب. وأضافت أنّ هناك 12 ألف مكان جديد انضاف هذه السنة مقارنة بالسنة الفارطة في المبيتات الجامعية.

وأعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العملي أنّ الوزارة تعمل على إعداد اثنين من المشاريع وهما مؤسسة ”مدرسة هندسة باللغة الإنجليزية ” في منوبة ومدرسة ”دراسات هندسية ” في الكاف. وأوضحت أنّ اللغة الأنجليزية تمّ اعتمادها في إطار العمل على المدى البعيد لتكون تونس وجهة جامعية على الصعيد الدولي. 

حول عمليات التلقيح، أفادت بن عودة أنّه وخلال شهر جوان الفارط تمّ انجاز التلقيح للأسرة الجامعية من أساتذة وطلبة وعملة وحتى الطلبة الأجانب. وأضافت أنّه وبتوفّر التلاقيح، تمّ التنسيق مع وزارة الصحة وتمّ التكثيف في عمليات التلقيح والغاية من ذلك ضمان حضور كلّ الطلبة في المقاعد الجامعي لأنّه مكانهم الطبيعي. 

وأعلنت وزيرة التعليم العالي أنّ ”جواز التلقيح” سيتمّ العمل به في تونس وفقا لما أفادتهم به وزارة الصحة وأكّدت قائلة ” إذا تمّ اعتماده في الأماكن العمومية سيتمّ اعتماده في الجامعات”. 


ي.ر

#بن #عودة #مبيت #جامعي #جديد #في #الكاف #ذو #طاقة #استيعاب #طالب #دون #موظفين

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد