- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

«بورتريه».. أول مدرسة مصرية للفنون بنيويورك يُنشئها الفنان رضا عبدالرحمن

يفتتح الفنان التشكيلي د. رضا عبد الرحمن ، الجمعة ١ أكتوبر2021، أول مدرسة مصرية لتعليم الفنون بولاية نيويورك بناء على طلب الكثير من عشاق فنه يديرها بمشاركة زوجته السيدة رشا طاهر، وقد اطلق على مدرسته الجديدة اسم “بورتريه” تيمناً بجريدة بورتريه للفنون التي أصدرها في مصر لعدة أعوام.

يذكر أنه منذ انتقال عبدالرحمن إلى نيويورك قد خلق حالة من النشاط الفني والثقافي لاسيما بين كثيرين من المنتمين للأوطان العربية منها صالونات دورية تحتضن المواهب من كافة الأعمار وتهدف إلى خلق حالة من التواصل الوجداني مع الهوية الأصيلة وسط أيام الغربة وكذلك تعزيز ارتباط الجيل الجديد من الشباب والأطفال بالجذور العربية وموروثها الفني والأدبي، كما قدم الفنان منذ انتقاله للحياة في أمريكا عروضاً كبيرة في واشنطن ونيويورك واكولهاما ودنفر وكناتكا.

وللفنان رضا عبدالرحمن أسلوب فني متميز يتسم باستلهام التراث المصري القديم بلغة معاصرة مما جذب إليه العديد من مقتني الأعمال الفنية في مصر والولايات المتحدة الامريكية، حتى أن الفنان الكبير حلمي التوني قد وصفه بخليفة النحات الكبير محمود مختار في فن التصوير المصري، ويُلقب د. رضا في أمريكا بفرعون الفن المصري المعاصر، لذا سوف تهتم المدرسة التي تقع بمدينة بيجمتون ويستخدم مقاطعة بروم بأكملها بتقديم دروساً في الفن للأطفال والشباب والكبار هواة أو محترفين ممن يشتاقون لمعرفة المزيد عن استخدام التقنيات المصرية القديمة في إنتاج فنون معاصرة.

و حصل الفنان رضا عبد الرحمن، على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم تصوير جامعة حلوان 1988، وعلى درجة الماجستير من كلية الفنون الجميلة، جامعة حلوان 1995، ودكتوراه الفنون الجميلة 1999 ، دبلوم النقد وعلم الجمال، ودبلوم الجرافيك.

 كما أنه لديه العديد من المعارض الفنية الخاصة التى منها معرض ( ناس من حولى 2 ) بمركز الإبداع بالإسكندرية، ومن المعرض الجماعيةمعرض ( وجوه ) بقاعة أفق واحد بمتحف محمد محمود خليل وحرمه ديسمبر 2009، ومن المعارض الجماعية الدولية معرض بينالى فرساى الدولى لفن الجرافيك بباريس .

#بورتريه #أول #مدرسة #مصرية #للفنون #بنيويورك #ينشئها #الفنان #رضا #عبدالرحمن

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد