بورصة تونس تختم نشاطها على وقع حجم مهم للتداول … و ديناميكية ترتيبية و تشغيلية مستحدثتين، في الافق

[ad_1]

تستعد بورصة تونس هذا العام لادراج عدة شركات و ادخال هيئة السوق المالية لتنقيحات على صعيد افصاح المؤسسات المدرجة بها فيما يتعلق بالقوائم المالية و المعطيات المحاسبية وفقا لمعايير دولية مستحدثة على هذا المستوى.
 
 
و اختتمت مؤشرات البورصة حصة تداولات اليوم الثلاثاء 11 فيفري 2020 في ظل استقرار مؤشر توناندكس، عند مستوى 7.085.31 نقطة . و بلغ مؤشر ” توناندكس 20 ” 3.089.34 نقطة. وتم التداول على أسهم 65 شركة ، ارتفعت منها أسهم 25 شركة ، وانخفضت أسهم 23 شركة ، بينما استقرت أسهم 17 شركة.
 
 
و سجل عدد الأسهم المتداولة 630.869 سهم ، وبلغ حجم التداولات نحو 3.399.428 دينار . وتضمنت الأسهم المرتفعة سهم الصناعات الكيمياوية للقليور بنسبة 3.75 %، وزاد سهم شركة أدوية بنسبة 3.44 %، وزاد سهم بنك الإسكان بنسبة 2.94 %، و ارتفع سهم إكزابيت بنسبة 2.93 % ، ونما سهم إلكتروستار بنسبة 2.05 %. بينما تضمن الانخفاضات سهم التونسية للايجار المالي بنسبة 2.93 %، تبعه سهم السكني بنسبة 2.92 % ، ونزل سهم شركة آي تاك بنسبة 2.85 % ، تبعه سهم سرياليس بنسبة 2.74 % ونزل سهم أوفست بلاست بنسبة 2.04 %..
 
 
يذكر ان هيئة السوق المالية، دعت اليوم الثلاثاء المؤسسات المدرجة بالبورصة، الى الانطلاق في الاعداد للانتقال من معايير المحاسبة المحلية الى المعايير الدولية للمعلومة المالية الذي سيدخل حيز العمل مطلع 2021 عند اعداد القوائم المالية المجمعة مع اعلام الهيئة دوريا بتقدم العملية مبرزة ان شركات البورصة والبنوك والمؤسسات المالية ومؤسسات التأمين مدعوة الى وضع خطة عمل تتضمن مراحل تفصيلية لتنفيذ هذا الدليل المحاسبي الذي يتم اعتماده.
 
و من المفترض في هذا السياق ان تقوم الشركات المدرجة بالبورصة بتشكيل لجنة او فريق عمل لمتابعة ومراقبة تنفيذ هذه الخطة، كما يتعين على هذه اللجنة ان تعمل مباشرة مع مجلس ادارة ومجلس مراقبة هذه الشركات علما ان المجلس الوطني للمحاسبة، صادق خلال جلستة العامة المنعقدة في 6 سبتمبر 2018، على انتقال الشركات المدرجة بالبورصة والبنوك والمؤسسات المالية وشركات التامين واعادة التامين من معايير المحاسبة المحلية الى المعايير الدولية للمعلومة المالية.
 
 
 
 
[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : www.akherkhabaronline.com


مصدر المقال : www.akherkhabaronline.com


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد