- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

بيان قوي من تونس بشأن سد النهضة ردا على ادعاءات إثيوبيا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيان قوي من تونس بشأن سد النهضة ردا على ادعاءات إثيوبيا, اليوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021 04:57 صباحاً

بيان قوي من تونس بشأن سد النهضة ردا على ادعاءات إثيوبيا

قال وزير الشؤون الخارجية التونسية، عثمان الجرندي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لم تتحرك ضد أي طرف في قضية سد النهضة التي نظر فيها مجلس الأمن وأصدر بيانا رئاسيا بشأنها.
 
ووفقا لوكالة الأنباء الروسية سبوتنيك، أكد الجرندي في إطار مشاركته في الاجتماع التشاوري السنوي لجامعة الدول العربية، على التواصل مع إثيوبيا في عديد من المناسبات حول بشأن هذه القضية.
 
وتأتي تصريحات الجرندي ردا على ادعاءات إثيوبيا التي قالت في بيان إن تونس ارتكبت خطأ بتقديمها مشروع قرار لوقف الملء الثاني لسد النهضة إلى مجلس الأمن.

وأشار الجرندي إلى أن إثيوبيا تعمدت إصدار بيانات تضمنت مغالطات بخصوص هذا التحرك.
 
كان مجلس الأمن قد أصدر بيانا يدعو أطراف سد النهضة إلى العودة للمفاوضات، والبيان الرئاسي يعني أنه صادر عن رئيس مجلس الأمن الدولي ويصدر باعتباره وثيقة رسمية من وثائق المجلس.
 
ودعا المجلس أطراف النزاع، مصر والسودان وإثيوبيا، إلى استئناف المفاوضات، مشددا على ضرورة العودة إلى اتفاق المبادئ الذي تم توقيعه عام 2015.

صدى البلد
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
دارك لايت

#بيان #قوي #من #تونس #بشأن #سد #النهضة #ردا #على #ادعاءات #إثيوبيا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد