بينها القهوة وعصير الطماطم.. 9 مشروبات تسبب آلام المفاصل عليك تجنبها

[ad_1]


تسبب بعض المشروبات اليومية التي يعتاد الكثير منا تناولها، آلام المفاصل، كما أن الخطورة تزداد، عندما نشتكي من الالتهابات المفصلية وآلام الروماتيزم، وكلما كان المشروب سهل الهضم، فإنه يمكن أن يسبب رد فعل مرضي أسرع عما تأكله.
لا يتساوى كل الذين يعانون من التهاب المفاصل في أضرار هذه المشروبات بنفس الطريقة، ولكن من المهم إن كنت تعاني من المرض أن تحتاط لمعرفة المفيد والضار بشكل شخصي.

وفيما يلي 9 مشروبات الأكثر احتمالا أن تسبب أعراض التهاب المفاصل المؤلم، الكافيين ومشروبات الطاقة، كذلك المياه حيث تساعد على تليين المفاصل وأهميته للجسم لا خلاف عليها، لكن يمكن أن تحتوي مياه ”الصنبور” على مجموعة من المواد الكيميائية التي قد تهيج الأنسجة وتسبب الالتهاب، ويتوقف ذلك على درجة نقاء المياه بالمكان الذي تعيش فيه.

 كذلك الصودا دايت والبيرة والكحول، وعصائر الفاكهة، حيث أنه أفضل طرق تعامل الأشخاص مع الفاكهة، هي تناولها، بعيدا عن صُنع عصائر منها، حيث يؤدي تناولها كعصائر إلى فقداننا لأليافها المفيدة، بالإضافة إلى استهلاكنا لكمية سكر كبيرة، الذي يعد عدو الجسم الأول.

واضافة الى ذلك نذكر القهوة الحليب ومنتجات الألبان الأخرى، و عصير الطماطم (الصلصة)..

مشروبات

آلام المفاصل

[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد