- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تحت شعار

تحتضن تونس العاصمة يوم 17 أكتوبر القادم، مسابقة ماراطون “خطوات تونس الخضراء”، وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني والعالمي للتحسيس بالتبرع بالأعضاء.

 

وستكون هذه التظاهرة الرياضية مناسبة لتوعية كافة المتدخلين في هذا المجال بأهمية التبرع بالأعضاء، وخاصة الإجابة على مختلف التساؤلات القائمة في هذا الشأن وتوضيح عديد الجوانب الإنسانية والطبية والقانونية المتعلقة بالموضوع حسب المنظمين.

 

وأفادت الدكتورة بثينة زناد عن المركز الوطني للنهوض بزرع الأعضاء بأن “التظاهرة التي ستنتظم تأتي في إطار تنويع قنوات التواصل مع المواطن التونسي في مجال لا يزال يشكو العديد من الصعوبات والرفض القاطع في بعض الأحيان من العائلات التونسية بسبب عدم توفر المعلومات الكافية والضافية في مجال التبرع بالأعضاء الذي يشكو من نقص حاد في عدد المتبرعين لأسباب متعددة”.

 

وأضافت أن “مسابقة المارطون ونصف المارطون ستكون مناسبة رياضية توعوية من أجل إزالة الغموض المتعلق بموضوع التبرع بالأعضاء لدى شريحة كبيرة من المواطنين، إذ رغم العدد الهام من حالات الموت السريري والدماغي المسجلة في تونس، إلا أن الكثير من اللبس جعل عدد المتبرعين قليلا بسبب رفض العائلات لهذه المسألة، ومن هنا جاءت المبادرة لتنظيم حدث رياضي سيمكن المركز ووزارة الصحة وكل الجمعيات المتدخلة من عرض هذا الموضوع لدى المواطنين ليمس أكبر شريحة ممكنة منهم ودعوتهم لطرح كل الإستفهامات والأسئلة المتعلقة بالتبرع بالأعضاء وسنكون نحن في الموعد للإجابة عن تلك الأسئلة”.

 

وتابعت الدكتورة زناد “تنظيم المارطون في شارع الحبيب بورقيبة الذي سيرتدي اللون الأخضر يومي 16 و17 أكتوبر القادم، وهو اللون المميز للتبرع بالأعضاء، ستواكبه برامج وأنشطة موازية حتى يكون الإحتفال باليوم الوطني والعالمي للتبرع بالأعضاء في مستوى الانتظارات من خلال تعزيز قنوات التواصل مع المواطنين وتوضيح عديد النقاط بإعتبار أن عملية التبرع بالأعضاء تخضع لجملة من الضوابط الطبية والقانونية الدقيقة تقطع مع الأفكار السائدة”.

 

#تحت #شعار

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد