- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تحذيرات عاجلة من تساقط الثلوج على ثلاث مناطق في السعودية .. تنبيهات يجب على جميع السكان اتباعها

تخضع المملكة العربية السعودية لمناخ جاف شبه صحراوي، وعلى الرغم من ذلك زادت الأمطار وانخفاض درجات الحرارة في الآونة الأخيرة حتى وصلت إلى تساقط الثلوج، وانخفاض درجات الحرارة دون الصفر المئوي، وجاء توقع  الأرصاد الجوية على لسان خبير الأرصاد الجوية د. زياد الجهني، الباحث في الطقس والمناخ، بتوقع تساقط الثلوج على ثلاث مناطق نهاية الأسبوع الحالي، بإذن الله، واليك كافة التفاصيل فيما يلي.

الأرصاد تتوقع تساقط ال ثلوج على ثلاث مناطق

رسميا مواعيد صرف رواتب جميع شهور عام 2024 لموظفي الحكومةبأقل من 350.000 ريال سعودي هتشتري سيارة أحلامك.. أسعار ومواصفات سيارة فورد برونكو 2024

صرح الدكتور زياد الجهني، خلال حسابه في منصة إكس: بتوقع نهاية أسبوع ثلجية ولا يستبعد تساقط الثلوج على عدة أ أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك.

كما أضاف الجهني  أنه وبحسب تحديث النموذج الأوروبي تحسنت فرص هطول الثلوج خاصة من مساء الأربعاء حتى يوم الجمعة، بمشيئة الله، وقد توقع المركز الوطني للأرصاد في وقت  في تقريره عن حالة الطقس بالمملكة العربية السعودية أن يستمر انخفاض درجات الحرارة على عدة مناطق كالتالي:

مناطق الحدود الشمالية.

الجوف.لعشاق آيفون .. احصل على أيفون 11 برو ماكس الآن من أمازون السعودية والسعر مفاجأة!عاجل : موجة باردة قوية تؤثر على غالبية مناطق المملكة تدريجيًّا في هذا التاريخ !

منطقة تبوك وحائل.

كما أضاف المركز أن الفرصة تتهيأ لهطول أمطار خفيفة وتساقط الثلوج على عدة أجزاء من مناطق الحدود الشمالية وقد حددها بالمناطق التالية: 

منطقة طريف.

الجوف وتشمل منطقة القريات.أبشر تكشف عن طريقة تخطي فحص السيارة واستخراج الرخصة بدونه في دقائقموعد صرف رواتب المتقاعدين عن شهر فبراير والمؤسسة العامة تكشف حقيقة رفع رواتب المعاشات

تبوك وتشمل علقان، وجبل اللوز، والظهر.

اقرأ أيضا: غرامة كبيرة جدا .. المرور السعودي يعلن عن غرامة كبيرة لانتهاء رخصة القيادة في السعودية

توقع ضباب ورياح نشطة

بعد توقع الأرصاد على لسان دكتور زياد الجهني بتساقط الثلوج على عدة مناطق، جاء التوقع، باحتمالية تكون الضباب على عدة  أجزاء من تلك المناطق المذكورة، وكذلك سواحل المنطقة الشرقية ومرتفعات جازان وعسير.عروض خيااااالية من أسواق العثيم في السعودية على الأجهزة الكهربائية والهواتف والشاشات .. عروض أوفر التقنياتعروض تمويل السيارات الجديدة بقسط شهري بسيط وبدون مقدم من عبد اللطيف جميل في السعودية

- الإعلانات -

وجدير بالذكر أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر على الجزء الأوسط والجنوبي تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وتكون على الجزء الشمالي بسرعة 15-30 كم/ساعة، وتكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أسباب تساقط الثلوج في المملكة العربية السعودية 

يعد تساقط الثلوج في المملكة أمر نادر الحدوث، ويكون عادة خلال فترة الشتاء وعلى  عدة مناطق ضيقة في الشمال مثل جبال اللوز بمنطقة تبوك وعلقان والضهر،  وقد يشمل بعض مناطق الجوف.

ويختلف تساقط الثلوج عن تساقط البرد المعتاد حيث تشهد مناطق وسط المملكة تساقط البرد في كثير من الأحيان حتى في الأجواء الحارة، أما تساقط الثلوج فيحدث بسبب اندفاع الرياح القطبية مباشرة نحو وسط المملكة.

مع العلم ان ذلك لا يحدُث في أغلب السنوات وقد بدأ حدوثه  في شهر فبراير عام 1993 باندفاع الكتل الهوائية القطبية بشكل غير اعتيادي إلى الجنوب، مما أدى إلى تدني درجات الحرارة بشكل غير مسبوق وتساقُط الأمطار على شكل ثلوج في المرتفعات الجبلية في وسط المملكة وغربها، وشملت جبال المدينة المنورة وحائل.عاجل : “الدفاع المدني” يحذر من استمرار فرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة.. بدءًا من اليومالاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين والتابعين في السعودية 2024 برقم الإقامة أو جواز السفر

اقرأ أيضا: شركة الكهرباء السعودية تعلن تعديل تعريفة الكهرباء بداية من الشهر المقبل .. قائمة الاسعار الجديدة

كم فصل بالسعودية؟

 تشهد المملكة أربعة فصول تتميز بتنوع مناخها، بداية من نسيم الشتاء البارد في يناير، إلى حرارة الصحراء في أغسطس، ويختلف المناخ من منطقة لأخرى في المملكة.

كيف سيكون شتاء 2024 في السعودية؟

جاؤ توقع الأرصاد لشتاء 2024، بارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية الفصلية، وذلك بمقدار درجة ونصف بنسبة احتمال تصل إلى (80).

كم يوم في فصل الشتاء؟

من خلال الحسابات الفلكية التى قام بإعدادها المعهد القومى للبحوث الفلكية، عن عدد أيام فصل الشتاء، جاء توقع استمرار فصل الشتاء هذا العام وفقا للحسابات الفلكية 88 يوماً و23 ساعة و38 دقيقة.تحذير عاجل .. انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر ومنخفض جوي يضرب السعودية في هذا الموعدأقوى العروض المقدمة من هايبر ماركت بنده في السعودية بمناسبة إقتراب شهر رمضان الكريم.. اسرع الآن في الحصول عليهاعاجل ورسميًا .. تقديم موعد اختبارات نهاية الفصل الثاني لهذا الموعدعروض خيالية من السيف غاليري في السعودية بخصومات حتي 70% مستمرة حتى رمضان.. عروض رمضان 2024فخامة فى الأداء تويوتا كورولا كروس 2024 Toyota Corolla Cross التكنولوجيا اليابانية تتحدث.. المواصفات والأسعار في السعوديةجنون أسعار الريال في السوق السوداء واستقراره في البنوك المصرية.. سعر الريال مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 6 حالات لتعويض صاحب العمل والعامل عبر منصة مساندذكرى 63 للعيد الوطني .. الكويت تحتفل اليوم الأربعاء بمراسم رفع العلم الكويتي 2024وظائف بدون خبرة في مؤسسة البريد السعودي للجنسين وبراتب خيالي .. انقر هـنـا للتقديم سارع بالتقديم لوظائف فنادق آكور عمان الجديدة براتب يبدأ من 3000 ريال عماني للمواطنين والأجانب عبر هذا الرابط 

إنضم لقناتنا على تيليجرام

تابع جديد خدمات الخليج عبر Google News

#تحذيرات #عاجلة #من #تساقط #الثلوج #على #ثلاث #مناطق #في #السعودية #تنبيهات #يجب #على #جميع #السكان #اتباعها

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد