- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تسارع نسق الإصابات بفيروس كورونا

قالت، اليوم الأحد 9 ماي 2021، عضو خليّة اليقظة والترصّد الطبّي بالإدارة الجهوية للصحة ببنزرت الدكتورة سلمى المشيرقي انه مقابل ارتفاع وتيرة التلقيح في الجهة سجّلت الخليّة تسارع نسق الإصابات بفيروس كورونا المستجد .

وأوضحت ذات المصدر  ان عدد الإصابات المسجّلة بالجهة منذ اندلاع الازمة الصحية العالمية قارب ـ10 الاف إصابة من خلال تسجيل 9490 إصابة، مؤكّدة أن 40 إصابة منها سجّلت امس السبت ، الامر الذي جعل نسبة الإيواء باقسام الإنعاش ترتفع الى 94 بالمائة والى 38 بالمائة بالااسرة المجهّزة بالاوكسيجين، وارتفع أيضا عدد الوفيات ليبلغ الى 464 شخصا من بينهم 3 أشخاص توفّوا امس السبت.
وأضافت الدكتورة مشيرقي ان الجهة الصحية ببنزرت باتت تعرف نسقا متسارعا في عدد الأشخاص الملقّحين من خلال تلقيح 25080 شخصا، وسيتم عقب عطلة عيد الفطر المبارك تعزيز شبكة المراكز الجهوية والمحلية للتلقيح بافتتاح مراكز جديدة بكل من معتمديتي ماطر وراس الجبل وغيرهما ، داعية في الان المواطنين إلى التقيّد بالتوصيات الصحية المعلومة من نباعد وغسل للايدي ولاسيما الاقبال على التسجيل في المنصة الخاصة بالتطعيم ” ايفكاس” او بقية المواقع الأخرى.
يشار إلى أن مركزي التلقيح ببنزرت ومنزل بورقيبة سيتوقف العمل بهما مؤقذتا خلال أيام 11و12و13و14 ماي الجاري مع توقف الارساليات القصيرة ، وذلك بمناسبة عطلة عيد الفطر المبارك ، وفق ذات المصدر.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد