- الإعلانات -

- الإعلانات -

تسجيل 119 وفاة بتونس بسبب كورونا في أعلى حصيلة يومية و11 حالة وفاة في الكويت

منذ ساعة واحدة

حجم الخط

تونس- الكويت: سجلت وزارة الصحة في تونس اليوم الأربعاء 119 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في أعلى حصيلة يومية مسجلة.
وبلغ إجمالي الوفيات وفق آخر تحديث للوزارة 10563 في وقت يزداد فيه الوضع الوبائي خطورة في تونس.
وبلغ عدد المصابين في حصيلة يوم أمس .1729
وكانت الحكومة أعلنت اليوم تمديد الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس حتى يوم 16 أيار/ مايو ومن بينها تعليق الدراسة في المدارس وحظر التجوال الليلي وحظر التجمعات والتظاهرات.
وتشهد مستشفيات تونس ضغطا كبيرا حيث فاقت نسبة الإشغال في غرف الإنعاش لمرضى كورونا 90 %، حسبما أفاد وزير الصحة فوزي مهدي.
وحتى يوم أمس تلقى حوالي 346 ألف شخص لقاح كورونا في ظل إمدادات محدودة للقاحات.

الكويت: 11 حالة وفاة جديدة وإصابة 1464 بكورونا وإجمالي الإصابات 271145

وفي الكويت،  أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء تسجيل 1464 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 271 ألفا و 145 في حين تم تسجيل 11 حالة وفاة اليوم بسبب كورونا ليصل إجمالي حالات الوفيات إلى 1546 حالة.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في البيان الصحفي اليومي إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض “مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لها”.
وأوضح أن عدد الحالات في العناية المركزة 216 حالة تتلقى الرعاية الصحية .
وعن حالات الشفاء قال السند أنه تم تسجيل 1535 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 254 ألفا و 423 حالة.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد