- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تسريبات تكشف سبب عدم تتويج محمد صلاح بالكرة الذهبية

كشفت تسريبات صحفية عن كواليس فشل النجم المصري محمد صلاح. هداف نادي ليفربول الإنجليزي بالتتويج بالكرة الذهبية لعام 2021، وذهابها إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توج بها للمرة السابعة خلال مسيرته الكروية.

محمد صلاح والكرة الذهبية

وأفادت تقارير إعلامية، عن تسريبات لتصويت الصحفيين. العرب على التتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، لاختيار خمسة لاعبين على مستوى العالم لنيل تلك الجائزة كانت مفاجئة.

وجاءت أصوات الصحفيين العرب كانت بعيدة في اختيارهم للنجم المصري. محمد صلاح المرشح ضمن عشرة لاعبين للتتويج بالكرة الذهبية لهذا العام، حيث لم يتم اختياره في المركز الأول سوى خمسة دول عربية من الصحفيين العرب المشاركين في التصويت، وهي اليمن، فلسطين، الأردن، مصر فقط.

اقرأ المزيد: اشتباكات بالأيدي بين جماهير أربيل والشرطة في الدوري العراقي (فيديو)

التصويت على الكرة الذهبية

كما لم يصوت من الصحفيين غير العرب في المركز الأول لصالح محمد صلاح نجم فريق ليفربول. “الريدز” إلا بوتان من قارة آسيا، كما وخلت الصحفيين العرب المشاركين في التصويت من دول تونس، لبنان، تونس، الجزائر، سوريا، الصومال، موريتانيا على أوراقهم من اسم النجم المصري.

اقرأ المزيد: ميلان يعتلي صدارة الكالتشيو الإيطالي بعد فوزه النظيف على ساليزنيتانا

لكن النجم الجزائري الدولي رياض محرز الذي يلعب في صفوف فريق مانشستر سيتي كان ضمن المرشحين الثلاثين على لجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، حيث لم يصوت له سوى صحفيين من الجزائر واليمن فقط.

كما ويختار الصحفيين العرب قائمة من خمسة من اللاعبين، حيث يحصد صاحب المركز الأول 6 نقاط، والمركز الثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، أما المركزين الرابع والخامس بنقطة واحدة خلال عملية التصويت على جائزة الكرة الذهبية.

محمد صلاح والمركز السابع

ويفوز بجائزة الكرة الذهبية صاحب الأعلى من النقاط، كما أنه في حال التساوي بين اللاعبين في المركز الأول في النقاط، تذهب الجائزة إلى اللاعب الأكثر اختيارًا في المركز الأول خلال عملية التصويت.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الفرنسي بعد تعثر باريس سان جيرمان من جديد أمام لنس

واحتل النجم المصري الدولي محمد صلاح في المركز السابع في قائمة الترشيح لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، بينما آتى في المركز السادس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما وجاء في المركزين الأول والثاني ليونيل ميسي المتوج والألماني ليفاندوفسكي.

يشار إلى أن جائزة الكرة الذهبية تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة والمتخصصة في عالم الرياضة لأفضل لاعب في كرة القدم في العالم منذ عام 1956.

(المصدر: وطن + الجزيزة)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في « YOUTUBE»

#تسريبات #تكشف #سبب #عدم #تتويج #محمد #صلاح #بالكرة #الذهبية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد