- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تعرّف إلى الفرق بين رئتي مصابين بكورونا.. أحدهما تلقى اللقاح والآخر لا(صور)

تعرّف إلى الفرق بين رئتي مصابين بكورونا.. أحدهما تلقى اللقاح والآخر لا(صور)

- الإعلانات -

نشر طبيب في سانت لويس صوراً بالأشعة السينية توضح أهمية الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، و تاثيرها على رئتي المريض .

اكد الدكتور غسان كامل، مدير وحدة العناية المركزة في مستشفى جامعة “سانت لويس” في ميسوري بأميركا، ان الاشخاص الذين لم يتلقو لقاح كورونا عند اصابتهم بالفيروس يعانون من صعوبات كبرى في الرئتين والمريض سيحتاج على الأقل إلى الأكسجين وأحياناً قد يحتاج إلى أكثر من ذلك. وقال كامل: “قد يحتاج هؤلاء المرضى إلى جهاز التنفس الصناعي أو التهوئة الميكانيكية والتخدير ودعم الحياة بشكل أساسي”، مضيفا أن الرئة السليمة المليئة بالهواء تحتوي على مناطق سوداء أكثر في صور الأشعة السينية.

أما الاشخاص الذين تلقوا التلقيح عند اصابتهم بالفيروس 1 % منهم فقط يتعرضون  لانعكاسات.لان اغلب الاحيان تكون لديهم أعراض خفيفة وقد لا يحتاجون للذهاب إلى المستشفى.

ولا يعاني البعض من أي أعراض أو قد يشعرون وكأنهم مصابون بنزلة برد عادية.

وأوضح كامل أن معظم الذين يتم تطعيمهم وينتهي بهم الأمر بالذهاب إلى المستشفى لا يحتاجون إلى نقلهم إلى وحدة العناية المركزة أو وضع أجهزة الإنعاش، لكن الاستثناءات تشمل أولئك الذين لديهم أمراض موجودة مسبقاً أو الذين يعانون من نقص المناعة.



#تعرف #إلى #الفرق #بين #رئتي #مصابين #بكورونا #أحدهما #تلقى #اللقاح #والآخر #لاصور

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد