تفشي جائحة كورونا و ارتفاع نسبة الوفايات: المجلس الجهوي للاطباء بتونس يصدر بيانا

في بيان صادر في الليلة الفاصلة بين الأحد و الاثنين 25 جانفي 2021، يذكر المجلس الجهوي لعمادة الأطباء بتونس بالمستجدات حول جائحة الكورونا و يتمنى الشفاء العاجل لكل الطاقم الطبي و شبه الطبي من مصابي بفيروس الكورونا كما يترحم على أرواح من سقط منهم على الميدان و هم يقومون بواجبهم على الميدان.

و في ما يلي نص البيان:
“تبعا لتفشي جائحة كورونا و لارتفاع نسبة الوفيات الناجمة عن مرض الكوفيد -19 ، و المتأتية بالخصوص من عدم الالتزام بالتدابير الوقائية ، فإن المجلس الجهوي لعمادة الأطباء بتونس :
– يدعو المواطنين لاستشارة الطبيب بمجرد ظهور بوادر المرض تفاديا لتطوره و لحلول مضاعفاته الخطيرة.
– يحذر من مخاطر التطبيب الذاتي دون استشارة طبية و وصفة مسبقة بما في ذلك المخاطر المرتبطة بالتفاعلات بين الأدوية.
– يؤكد على الدور الجبار الذي يقوم به أطباء الخط الأول في الحرب ضد فيروس كورونا ، رغم خطر العدوى و قلة الامكانيات، و أيضا على مساهمتهم الفعالة في الإحاطة المبكرة بالمرض ، مما يساهم في التخفيض من نسبة اللجوء إلى الوحدات الاستشفاءية.
– ينوه بالجهود الكبيرة التي يبذلها خبرائنا الأجلاء في وضع التوصيات الطبية الوطنية و أيضا في تحيينها المنتظم، ويدعوهم إلى نقلها في الإبان إلى الأطباء، بمختلف اختصاصاتهم، وذلك عبر قنوات التواصل الداخلية، ويبقى المجلس على ذمتهم لهذا الغرض.
– يشكر كافة جنود الزي الأبيض المعنيين برعاية مرضى الكوفيد-19 بجميع شرائحهم ، مع تحية خاصة للأطباء الشبان المقيمين في الطب وكذلك لزملاء الخط الأول ، وهم يقدمون حاليًا خدمة وطنية كبرى.
– يتمنى الشفاء العاجل لكل الطاقم الطبي والشبه الطبي المصاب بفيروس كورونا ، ويترحم على أرواح من سقط منهم على الميدان و هم يقومون بواجبهم .
عن المجلس الجهوي للأطباء بتونس
الرئيسة
الدكتورة لمياء القلال”.

اقرأ أيضا:  كورونا في 24 ساعة| زيادة جديدة في إصابات مصر.. والموجة الثان

المصدر