أفاد المندوب الجهوي للتربية المنجي سليم خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم الاربعاء 90 جوان 2021 بمقر المندوبية الجهوية للتربية بالجهة، أن الولاية سجلت تقدم 7419 مترشحا ومترشحة لاجتياز امتحان البكالوريا دورة جوان 2021 من بينهم 13 مترشحا ومترشحة سيتمتعون بإجراءات استثنائية.

وتتصدر شعبة الاقتصاد والتصرّف المرتبة الأولى في الجهة من حيث عدد المترشحين البالغ عددهم 2468 مترشحا ومترشحة، تليها شعبة العلوم التقنية 1565 مترشحا ، وشعبة العلوم التجريبية 1470 مترشحا وشعبة الآداب 818 مترشحا ، وشعبة الرياضيات 656 من المترشحين، وشعبة علوم الإعلامية 349 المترشحا ، وشعبة الرياضة 93 من المترشحين
ويتوزع المترشحون حسب المعاهد الأصلية إلى 6209 مترشحين من المعاهد العمومية، و726 مترشحا من المعاهد الخاصة، و484 من المترشحين بصفة فردية ويشرف على الامتحانات 3549 مراقبا موزعين على 31 مركزا للاختبارات الكتابية منها مركز مخصص لأطفال القمر بالمدرسة الإعدادية التحدي بخنيس علاوة على مركز مخصص للمصابين بفيروس كورونا المستجد. وتشهد الجهة خلال هذه الدورة أكبر مترشح من شعبة الرياضيات يبلغ من العمر 62 سنة.
وأوضح المنجي سليم أنّ9 من المترشحين الذين يتمتعون بإجراءات استثنائية سيتمتعون بإضافة ثلث الوقت القانوني المخصص لكلّ حصة من حصص الامتحان وسيتم تضخيم خط نصوص المواضيع بالنسبة إلى 3 مترشحين .
وأكد المندوب الجهوي للتربية أنّ الاستعدادات إلى الامتحانات هي حاليا في الأشواط الأخيرة مشيرا الى انه سيقع لأوّل مرّة تركيز اللّجنة الوطنية الخاصة بضبط المقاييس الوطنية لاختبارات امتحان البكالوريا بالفرع الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات بالمنستير.

اقرأ أيضا:  الامارات تقرر منع سفر مواطنيها إلى إيران وتايلاند بسبب تفشى فيروس كورونا

تابعوا Tunisactus على Google News