- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تقرير.. الحاضرون والغابون من محترفي أوروبا مع تونس أمام منتخب مصر


11:42 ص


الأحد 12 ديسمبر 2021

كتب- عمر قورة:

بلغ منتخب تونس نصف نهائي كأس العرب كأول أضلاع المربع الذهبي للبطولة المقامة حاليا في قطر، لتنتظره مواجهة قوية أمام نظيره المصري يوم الأربعاء المقبل لحجز تذكرة العبور إلى المباراة النهائية للمسابقة.

وتأهل منتخب مصر بصعوبة للدور قبل النهائي لكأس العرب بعد فوزه على المنتخب الأردني بنتيجة (3-1) أمس السبت، فيما تجاوز المنتخب التونسي نظيره العماني بنتيجة (2-1) يوم الجمعة في دور الثمانية.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة مصر وتونس في نصف النهائي بالفائز من مواجهة الجزائر وقطر خلال المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم السبت المقبل 18 ديسمبر على ملعب إستاد “البيت” بمدينة الخور.

ورغم غياب العديد من المحترفين في أوروبا عن منتخبات بلادهم في البطولة لأنها خارج أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعلى رأسهم المصري محمد صلاح نجم ليفربول ورياض محرز نجم مانشستر سيتي، إلا أن هناك لاعب آخر من الدوري الإنجليزي الممتاز يتواجد مع منتخب تونس.

ويتواجد لاعب مانشستر يونايتد الشاب حنبعل المجبري مع منتخب تونس في بطولة كأس العرب بعدما أجرى الاتحاد التونسي لكرة القدم أجرى مفاوضات لمدة شهر ونصف مع النادي الإنجليزي لإقناعه بضم اللاعب إلى قائمة تونس في كأس العرب، وفقا لتصريحات رئيس الاتحاد وديع الجريء.

%D8%AD%D9%86%D8%A8%D8%B9%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%A8%D8%B1%D9%8A 2

حنبعل المجبري (18 عاما) يعد أصغر لاعب في تشكيلة تونس، وهو من أبرز اللاعبين في مانشستر يونايتد لأقل من 23 عاما، وفضَّل اللاعب تمثيل منتخب تونس عن منتخب فرنسا، الذي لعب ضمن صفوف منتخب الشباب معه.

ويحمل المجبري الذي بدأ مسيرته الدولية مع نسور قرطاج في يونيو الماضي الجنسيتين التونسية والفرنسية، ولعب في منتخبات فرنسا للشباب، وصعد حديثا إلى الفريق الأول لنادي مانشستر يونايتد حيث اقتصرت مشاركاته مع فريق الشباب تحت 23 عاما، ودخل الاتحاد التونسي منذ فترة في مفاوضات معه قبل أن يختار اللعب لتونس.

ويعتمد منذر الكبير، المدير الفني لتونس، على المجبري المولود عام 2003 في بطولة كأس العرب بشكل أساسي، وحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الإمارات في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات التي انتهت (1-0) وضمنت لنسور قرطاج بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة.

من جهة أخرى، ينتظر منتخب تونس التحاق منتصر الطالبي مدافع روبان كازان الروسي بمقر إقامة المنتخب اليوم الأحد استعدادا لمواجهة منتخب مصر يوم الأربعاء، بعدما وقع اللاعب اتفاقًا مع فريقه سلفًا ليلتحق بالمنتخب التونسي في الدوحة حال بلوغ الدور نصف النهائي.

كما حصل منتخب تونس على موافقة استثنائية من أندية لاعبين آخرين في أوروبا للاعتماد عليهما في البطولة، وهما محمد دراجر لاعب نوتنجهام فوريست الإنجليزي وأنيس بن سليمان نجم بروندبي الدانماركي، لكن الأخير رفض فريقه انضمامه لقائمة نسور قرطاج رغم الإعلان عن اسمه بالقائمة.

وعلى رأس محترفي أوروبا الغائبين عن تونس في كأس العرب، يبرز اسم وهبي الخزري مهاجم سانت إيتيان الفرنسي، وهو ضمن القوام الأساسي في منتخب تونس ويحمل شارة قيادته، بعدما سجل 22 هدفًا وصنع 13 في مسيرته الدولية مع نسور قرطاج منذ انطلاقتها عام 2013.

ويتألق وهبي الخزري مع سانت إيتيان في الدوري الفرنسي، حيث يتصدر ترتيب هدافي فريقه في البطولة بعد تسجيل سبعة أهداف هذا الموسم، وجاء آخرهم بشكل خيالي أمام ميتز يوم 30 أكتوبر الماضي بتسديدة رائعة من مسافة 68 مترًا، ليصبح وقتها حديث العالم بأحد أجمل أهداف الموسم في الدوريات الخمس الكبرى.

وإلى جانب الخزري، يغيب عن القوام الأساسي لمنتخب تونس -الذي شارك مؤخرا في تصفيات كأس العالم قبل انطلاق كأس العرب- ثلاثة لاعبين آخرين ينشطون في أوروبا، وهم ديلان برون مدافع ميتز الفرنسي، عيسى العيدوني لاعب وسط فيرينتسفاروشي المجري، وسيف الدين الخاوي لاعب كليرمون الفرنسي.

كما يغيب عن قائمة منتخب تونس منذ فترة طويلة الظهير الأيسر أيمن بن محمد، لاعب لوهافر الفرنسي الذي انتهت إعارته لفريق دينزلي سبور التركي، بعد تعرضه لإصابة على مستوى الرباط الصليبي، لكن لاعب الترجي التونسي السابق عاد إلى التدريبات مع لوهافر مؤخرا بعد التعافي من الإصابة.

#تقرير #الحاضرون #والغابون #من #محترفي #أوروبا #مع #تونس #أمام #منتخب #مصر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد