- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تكريم لبنى عبد العزيز فى معرض للفنان فريد فاضل بقاعة صلاح طاهر

تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة يفتتح الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا معرض الرسم والتصوير الزيتي للفنان فريد فاضل بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد الأوبرا الـ ٣٣ واليوبيل الذهبى للفنان وذلك فى السادسة مساء السبت ٢ أكتوبر والذى يستمر حتى الثلاثاء ١٢ أكتوبر بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا تحت عنوان “روح الزمن الجميل”.

ويضم حوالى ٥٠ لوحة زيتية وباستيل تعود بنا للزمن الجميل بكل ما يحمله من جمال ومشاعر رقيقة وقيم ساميه ومنها بورتريهات لنجوم السينما المصرية منهم فاتن حمامة، شادية، زبيدة ثروت وعمر الشريف بالإضافة لبعض اللوحات تمثل روائع فن البالية الكلاسيكى مثل جيزيل وروميو وجولييت.

كما يضم المعرض لوحات تعبر عن بساطة وجمال الحياة فى الريف والمدن الساحلية لقناعته أن الزمن الجميل لايقتصر على طبقة اجتماعيه بعينها منها لوحة لقمة العيش، دعابة فى النوبة، فى مراع خضر بالإضافة إلى لوحات الصيد فى الإسكندرية عروس البحر المتوسط ومنظر من جزيرة سهيل.

كما يضم المعرض مجموعه من الرسوم بخامة الفحم تعود بنا لزمن الأبيض والأسود كما يكرم الفنان فريد فاضل خلال الافتتاح الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز التي أبدع لها بورتريه فرعونى كبير مستوحى من دور هاميس فى فيلم عروس النيل.

#تكريم #لبنى #عبد #العزيز #فى #معرض #للفنان #فريد #فاضل #بقاعة #صلاح #طاهر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد