- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تلويح بتنفيذ اضراب عام في قطاع التربية بتوزر

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

 لوّح الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر بتنفيذ إضراب عام جهوي في قطاع التربية خلال الأسابيع المقبلة على خلفية نتائج المناظرات الأخيرة لوزارة التربية، والتي وصفوها بالمخيبة للآمال، وفق ما أوضحه الكاتب العام للاتحاد الجهوي، محمد علي الهادفي.
وقال الهادفي إن المناظرات الأخيرة لوزارة التربية المتعلقة بانتداب تطبيقيين والقيّمين أسفرت عن قبول عدد قليل جدّا من أبناء الجهة رغم دخول مؤسستين جديدتين الاستغلال في بداية السنة الدراسية الحديثة بصفر من الانتداب، حسب قوله.

- الإعلانات -

كما تمت مراسلة وزارة التربية منذ فترة، وفق تأكيده، لضرورة الأخذ بعين الاعتبار المؤسسات التربوية الجديدة التي تحتاج الى عدد أخر من الإطارات البيداغوجية والتربوية.

وٍأشار المصدر ذاته، الى أن الاتحاد الجهوي، قدّم بناءا على نتائج هذه المناظرات اعتراضا لوزارة التربية، سيتم انتظار نتائجه لتقرير تاريخ الاضراب من عدمه، ملاحظا أن ولاية توزر التي تتميز بضعف النسيج الاقتصادي فيها ترتكز على القطاع العام وخاصة الانتداب في الوظيفة العمومية وذلك في ظل صعوبات يعرفها القطاع الفلاحي والسياحي وهو ما يجعل الجهة تعاني مشكل التشغيل وتنامي البطالة لتبلغ حوالي 25 بالمائة لتحتل بذلك الجهة المرتبة الثالثة وطنيا في نسبة البطالة.



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد