- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تمهيدا لافتتاحها.. العناني يتابع تجهيزات قاعة العرض المؤقت بمتحف الحضارة

عقد مساء اليوم الاثنين، الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك بمقر المتحف بالفسطاط.

واستهل الدكتور خالد العناني الاجتماع بتكريم إيناس جعفر نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للشئون الأثرية لبلوغها السن القانوني، وتقديم الشكر لها على ما بذلته من جهد طوال فترة عملها بالمتحف متمنيا لها دوام التوفيق والصحة.

وخلال الاجتماع قام الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، باستعراض عدد من الموضوعات منها مستجدات أعمال تجهيز قاعة العرض المؤقت تمهيدا لافتتاحها الوشيك بعد تطويرها، وتطور نمو أعداد الزائرين منذ افتتاح المتحف في شهر أبريل الماضي وحتى الآن والتي حققت ارتفاعا ملحوظا، مؤكدا أنها في ازدياد، هذا بالإضافة إلى استعراض الأنشطة الثقافية والفنية المختلفة والتي نظمها المتحف خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن المتحف القومى للحضارة المصرية قدم خلال الشهر الماضى تحت عنوان”الليلة الكبيرة”، احتفالية لفن العرائس، بقاعة المسرح الكبرى شملت عرض أوبريت عرائس الليلة الكبيرة ومعرضا فنيا لأعمال رائد فن العرائس الفنان الكبير ناجي شاكر، وقد شهدت الاحتفالية إقبالا كبيراً من زوار المتحف الذين حرصوا على الحضور والمشاركة فيها مع الأطفال.

وشمل المعرض الفني عدة اسكتشات فنية لشخصيات الليلة الكبيرة، من إبداعات الفنان ناجي شاكر رائد فن العرائس، وكذلك صور من أعمال أخرى قدمها بخلاف فن العرائس ومنها فيلم شفيقة ومتولي والذي صمم الديكور الخاص به،كما تم عمل ورشة فنية للرسم والتلوين للأطفال، وكانت أغلب الرسومات التي قاموا بتلوينها عن العرائس.

ويقوم المتحف بتقديم سلسلة من الأنشطة والفعاليات المختلفة لكونها منارة ثقافية متكاملة يشهد لها الجميع، ويتم التعاون بين وزارة السياحة والآثار ووزارة الثقافة لخروج الانشطة الثقافية بالشكل اللائق.

- الإعلانات -

#تمهيدا #لافتتاحها #العناني #يتابع #تجهيزات #قاعة #العرض #المؤقت #بمتحف #الحضارة

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد