- الإعلانات -

- الإعلانات -

تواصل ارتفاع ايرادات القطاع السياحي الى 488.5 مليون دينار مذذ بداية العام الجاري‎



وفقا للبيانات الاحصائية المشورة اليوم الجمعة 14 فيفري 2020 على الموقع الاكتروني الرسمي للبنك المركزي التونس، فقد ارتفعت ايرادات القطاع السياحي المسجلة منذ بداية العام و الى غاية العاشر من الشهر الجاري الى 488.5 مليون دينار مقابل 378.2 مليون دينار بما يعادل زيادة قيمتها 110.3 مليون دينار و نسبتها 29%.
 
هذا و حسب المعطيات النهائية الصادرة عن وزارة السياحة و الصناعات التقليدية، فقد وصل عدد السياح الذين توافدوا على البلاد موفى ديسمبر سنة 2019 اكثر من 9.5 مليون سائح، لتصل بذلك ايرادات القطاع السياحي الى 5.6 مليار دينار، مما يعني ازديادا بنسبة 36% مقارنة بذات الفترة من سنة 2018. ولم تعرف تونس هذا الرقم في عدد السياح من قبل، منذ بداية تأسيس المناطق السياحية في ستينيات القرن الماضي، وكانت السياحة قد حققت رقما قياسيا في 2018 بتخطيها عتبة 8 ملايين سائح. و زاد عدد السياح الوافدين على تونس العام الماضي بنسبة 13.6% وتصدر السياح القادمون من السوق الأوروبية القائمة ليسجل عددهم تطوّرا بنسبة 15.9% بالمائة (نحو 2.8 مليون سائح).    
 
وارتفع عدد الزوّار الوافدين من البلدان المغاربية بنسبة 15.5% ليفوق 4.9 مليون سائح. وزاد بذلك عدد السياح الليبيين بنسبة 31.1% ومن الجزائر بنسبة 7.6% فيما بلغ عدد الوافدين من بلدان مغاربية أخرى 1.5%. كما شهد عدد التونسيين المقيمين بالخارج والذين زاروا تونس زيادة بنسبة 4.8%.
 
وتظهر المؤشرات الخاصة بالنشاط السياحي، ارتفاع عدد الليالي المقضاة في الوحدات الفندقية بالبلاد بنسبة 11.2% لتتجاوز 29.080 مليون ليلة.
 
كما تؤكد سلط الاشراف، في ذات السياق، انها تعمل باستمرار لاستقطاب السياح خلال مختلف المواسم السياحية سيما بعد مرور اشهر الصيف التي تمثل موسم الذروة و ذلك بالاعتماد اساسا على الاستقبال المتواصل لرحلات الطيران من الوجهات المهمة من حيث عدد الوافدين و دعم السياحة الصحراوية و سياحة المهرجانات فضلا عن دعم الاقبال على دور الضيافة خاصة في المناطق الداخلية وهي التي اصبحت تشكل جزء مهما من النسيج السياجي الوطني.
 
يذكر ان وزارة السياحة و الصناعات التقليدية كانت قد ابرزت، مؤخرا انها تقوم بتصنيف عدة مناطق سياحية جديدة في الولايات داخلية، في إطار خطة لتثمين المنتجات الطبيعية والمعالم التاريخية في هذه الجهات.

 


المصدر


الصورة من المصدر : www.akherkhabaronline.com


مصدر المقال : www.akherkhabaronline.com


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد