- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تواصل الدعم الدولي لتونس في مجال الشفافية والتصرف في المال العام



من المنتظر ان يتم يوم غد الخميس 13 فيفري 2020 توقيع بروتوكول اتفاق بين السلطات التونسية، من جهة و الوكالة الكورية للتعاون الدولي و مكتب منظمة الامم المتحدة المعتمد بتونس لدعم المشاريع الانمائية، من جهة اخرى حول انطلاق المرحلة الثانية من استغلال منظومة الصفقات و الشراءات العمومية على الخط بتمويل في شكل هبة بقيمة 2.5 مليون دولار امريكي أي ما يعادل 5.3 مليوم دينار.
 
يذكر ان الوكالة الكورية و جهات دولية عديدة ما فتئت تدعم مشاريع توطيد والحوكمة ومقاومة الفساد و منها منظومة الشراء العمومي على الخط التي تعدّ نقلة نوعية من أجل ضمان الشفافية والنجاعة والدخول في منظومة عصرية وتوسيع قاعدة المساهمين من المتدخلين الاقتصاديين في الصفقات العمومية.
 
يذكر ان هذه التجربة تعتبر وفق العديد من المراقبين و الخبراء و المنظمات التونسية الرسمية من التجارب الناجحة في مجال التعاون التونسي الكوري، وقد تمّ تمويل هذا المشروع برمته بهبة من كوريا الجنوبية بقيمة 5.7 مليون دولار (16.1 مليون دينار) مع  مرافقة في ميدان تدعيم القدرات الفنية والإدارية لدعم هذه المنظومة.
 
هذا و يشمل التعاون التونسي الكوري جانبا آخر لا يقل أهمية ويتمثل في نظام المعلومات الطبوغرافية التي تشرف عليه وزارة التجهيز من خلال ديوان قيس الأراضي والمسح العقاري. كما تسعى السلطات التونسية و بشكل عام من الاستفادة من التجربة الكورية في مجال الحوكمة الإلكترونية واستلهام مقاربتها في حوكمة الموارد البشرية وذلك بهدف تطوير المساهمة الفعالة في بلورة السياسات العامة سيما عبر استعمال الوسائط الإلكترونية.
 
كما انه من المرتقب دعم العمل المشترك بين الخبراء من البلدين قصد وضع منظومات خاصة للتقييم وتحسين مردودية الأعوان العموميين، وذلك في إطار برامج الإصلاحات الإدارية التي يجري تجسيمها بنسق حثيث وخاصة مراجعة القانون العام للوظيفة العمومية، عن طريق تقييم الأعوان وتجسيد مبدأ الجدارة في الوظائف العليا والذي قطعت فيه تونس اشواطا هامة.
 
 


المصدر


الصورة من المصدر : www.akherkhabaronline.com


مصدر المقال : www.akherkhabaronline.com


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد