- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

توقعات بتطوّر الانتاج الوطني السّنوي من ثلاثي الفسفاط الرفيع



توقعات بتطوّر الانتاج الوطني السّنوي من ثلاثي الفسفاط الرفيع
توقع معمل المظيلة 2 ، عبد السلام شويّة تطوّر الانتاج الوطني السّنوي من ثلاثي الفسفاط الرفيع من 460 ألف طنّ حاليا إلى حوالي 900 ألف طن بعد دخول طور الانتاج خلال الثلاثية الاولى من 2020.
وكان يفترض حسب مدير معمل المظيلة 2 لإنتاج ثلاثي الفسفاط الرّفيع أن تدخل هذه المنشأة، التي إنطلق إنجازها منذ 2010، حيز الاستغلال قبل حوالي الخمس سنوات من الآن، لكن تبعا للإضطرابات الأمنية والاجتماعية وتواتر الحراك الاحتجاجي والاعتصامات بمعتمدية المظيلة في السنوات المنقضية، تجاوزت اشغال إستكمال المنشأة الآجال المحددة.

- الإعلانات -

ولفت المدير الجهوي للمجمع الكيميائي التونسي بقفصة، عبد الله فجراوي، من ناحيته إلى بعض الاشكاليات، التي لازال يلاقيها المعمل وتهمّ بالخصوص ربط وحداته بالغاز الطبيعي بالاضافة إلى صعوبة إقتناء أرض لخزن الفسفوجيبس وترتبط الإشكاليتان بلمفّ “الاراضي الاشتراكية” في معتمدية المظيلة.وتقدّر حاجيات معمل المظيلة 2 من الفسفاط المجفّف والمبلّل بحوالي واحد مليون طنّ في السّنة فيما بلغت الاستثمارات، المخصّصة لتمويل إنجازه 640 مليون دينار بإشراف مقاولات تونسية وأخرى صينية ومن كوريا الجنوبية.



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد