- الإعلانات -

- الإعلانات -

توقفت الدروس بعدد من المعاهد بعد ساعات من عودتها اليوم

توقفت الدروس بصفة كلية بمعهد خير الدين باريانة بعد اقرار عودتها اليوم الاثنين، كما توقفت لنحو ساعة بكل من اعدادية برج البكوش ومعهد العطارين في تحرك احتجاجي للاسرة التربوية للمطالبة بتامين مقتضيات الوقاية والسلامة الصحية على غرار مواد التعقيم والات قيس الحرارة والكمامات وغيرها من الوسائل الضرورية للعمل الامن بالفضاءات التربوية.

ولاحظت الكاتبة العامة للنقابة الاساسية للتعليم الثانوي وعضو الاتحاد الجهوي للشغل باريانة سامية حفصي، غيابا شبه كلي للتلاميذ بمختلف المعاهد بالجهة خوفا من الوباء، لاسيما بعد تسجيل نسب متفاوتة للاصابات بعدد من المعاهد، واعتبرت أن غياب تطبيق البروتكول الصحي المتفق عليه بمختلف المؤسسات التربوية اثر على السير العادي للدروس، بالاضافة الى تواصل اضراب القيمين.

وقد تم تسجيل 313 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بمختلف المؤسسات التربوية والجامعية بولاية اريانة منها 112 اصابة لدى المربين و155 اصابة في صفوف التلاميذ في حين بلغ عدد حالات الشفاء التام 227 حالة، وفق تقرير اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة الوضع الوبائي بالمؤسسات التربوية بأريانة.

وأشارت حفصي، الى تعكر الحالة الصحية لمربية بمعهد 18 جانفي باريانة مصابة بفيروس كورونا، وتواصل المساعي لايجاد سرير انعاش خاصة وان فضلا عن عدم دخول اسرة الانعاش التي تم اقرارها بالمستشفى الميداني بالمنزه حيز الاستغلال الى الان.

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد