توقيع اتفاقية بين المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم و الرابطة الجديدة لحقوق الانسان

[ad_1]

أشرف كل من رئيس المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم ‘التيب للتحكيم’ المحكم الدولي البشير سعيد و رئيس للرابطة الجديدة لحقوق الإنسان سليم السعدي يوم أمس الأحد 29 ديسمبر 2019، بمقر المحكمة، على موكب توقيع اتفاقية إطارية.
وجاء التوقيع خلال اختتام دورة المغرب العربي الكبير لإعداد محكمين دوليين “درجة أولى” في التحكيم التجاري الدولي و ذلك بحضور سفيرالتنمية المستدامة لدى الامم المتحدة زهير شمه علي .

وتهدف هذه الاتفاقية الى نشر و إشاعة و ترسيخ ثقافة التحكيم الدولي و دعم التدريب و التكوين في هذا المجال و تبادل الزيارات ، كما ترمي الى تنفيذ برنامج مشترك و تعزيز علاقات التعاون إضافة الى تبادل الخبرات و التجارب في مجال القضايا ذات الصلة بالتحكيم و فض النزاعات الخاضعة للتحكيم الدولي.

كما سيتم العمل من خلال هذه الاتفاقية على إرساء تعاون بصفة منتظمة بين ‘التيب للتحكيم’ و المنظمة الجديدة لحقوق الانسان ، بما يساهم في الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفّرة لدى المحكمة في مجال التدريب و التكوين في مجال التوفيق و المصالحة و التحكيم  من جهة و فض النزاعات الخاضعة للتحكيم من جهة أخرى.

[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد