- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

توقيع اتفاقية شراكة ثنائية لجلب استثمارات تونسية إلى موريتانيا

وقعت سلطة منطقة نواذيبو الحرة في موريتانيا، ومنظمة “كونكت” الدولية، أمس في نواذيبو، اتفاقية شراكة؛ تهدف لجلب استثمارات الفاعلين الاقتصاديين التونسيين إلى المنطقة الحرة، على هامش المنتدى الاقتصادي الموريتاني التونسي في نواذيبو، المنعقد ضمن فعالية الأيام الموريتانية التونسية للشراكة والاستثمار.

وأكد رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة محمد عالي ولد سيدي محمد، أن المنطقة تطمح إلى أن تكون منطقة استقطاب دولية للاستثمارات الصناعية والسياحية والرقمية، مضيفا أن الكبرى منطقة نواذيبو الحرة ستشهد إقامة مشاريع كبرى، تشمل ميناء للمياه العميقة، ومطارا دوليا، ومنشآت سياحية وصناعية.

واعتبر رئيس منظمة “كونكت” الدولية، التي تعد شبكة عالمية لمؤسسات الأعمال التونسية، فؤاد قديش، أن موريتانيا تمتاز في مرحلة البناء الاقتصادي التي تشهدها، بفرص تصدير واستثمار هامة بالنسبة للمؤسسات التونسية في عدد من القطاعات، مثل الأشغال العامة ومواد البناء، وتكنولوجيا المعلومات، والطاقات المتجددة، والصناعات الغذائية والتحويلية، بالإضافة إلى الصحة والتعليم العالي، مضيفا أن المنتدى الاقتصادي فرصة هامة في ما يتعلق بتطوير التبادل التجاري بين موريتانيا وتونس.

#توقيع #اتفاقية #شراكة #ثنائية #لجلب #استثمارات #تونسية #إلى #موريتانيا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد