- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس تتطلع للثأر من مالي في كأس أمم أفريقيا.. «خسارة عمرها 28 عاما»





09:25 ص | الأربعاء 12 يناير 2022

تونس تواجه مالي

تختتم اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ33، التي تقام خلال الفترة من 9 يناير حتى يوم 6 فبراير المقبل؛ إذ تقام 3 مواجهات في إطار منافسات المجموعتين الخامسة والسادسة من البطولة.

تبدأ أولى المباريات بمواجهة بين منتخبي تونس ومالي، عند تمام الثالثة عصرا، على ملعب ليمبي ستاديوم، ضمن المجموعة السادسة، التي تشهد أيضا لقاء آخر بين موريتانيا وجامبيا، على الملعب ذاته.

ويتطلع نسور قرطاج، الذي حصد اللقب مرة واحدة في 2004، للعودة لارتقاء منصة التتويج مجددا، بعد احتلال المربع الذهبي في النسخة الماضية التي أقيمت بمصر 2019، ويسعى لمصالحة جماهيره بعد خسارة بطولة كأس العرب، الشهر الماضي.

تحقيق الانتصار الأول على مالي

كما يسعى المنتخب التونسي لتحقيق انتصاره الأول على مالي، والثأر من خسارة عمرها 28 عاما، في المباراة الافتتاحية لنسخة تونس 1994، التي انتهت للأخير بهدفين دون رد.

في المقابل تأمل مالي في معانقة اللقب للمرة الأولى في تاريخه، لاسيما أن البطولة تقام على أرض الكاميرون، التي شهدت أفضل إنجازاته، حينما حصد المركز الثاني في نسخة 1972.

موريتانيا تواجه جامبيا

وفي المباراة الأخرى، يلعب منتخب موريتانيا مع جامبيا في السادسة مساء، ويسعى المرابطون لتحقيق أول انتصار في تاريخه بأمم أفريقيا، أمام «العقارب»، الذي يستعد لتسجيل ظهوره الأول في البطولة.

كوت ديفوار يسعى لمصالحة الجماهير بعد خيبة «المونديال»

ويخوض منتخب كوت ديفوار مواجهة أمام نظيره غينيا الاستوائية، في التاسعة مساء، على ملعب جابوما، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ويتطلع الفيل الإيفواري لاستعادة هيبته بعدما خرج من مرحلة المجموعات بتصفيات المونديال في نوفمبر الماضي، عقب حلوله في المركز الثاني بترتيب مجموعته في التصفيات، خلف الكاميرون.

#تونس #تتطلع #للثأر #من #مالي #في #كأس #أمم #أفريقيا #خسارة #عمرها #عاما

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد