- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس تستعد لإرسال أول رائدة فضاء عربية للمحطة الدولية

منذ 3 ساعات

الصورة من حساب محمد فريخة في فيسبوك.

حجم الخط

تونس-“القدس العربي”: بعد أشهر من إطلاقها أول قمر صناعي عربي بإمكانيات محلية، تستعد تونس لإرسال أول رائدة فضاء عربية إلى محطة الفضاء الدولية، وفق ما أكد محمد فريخة، النائب السابق وصاحب شركة “تيلنت” للتكنولوجيا الحديثة والاتصالات.
وكتب فريخة على حسابه في موقع فيسبوك “بعد عمل كبير استمر لأشهر، يوم 13 أغسطس المقبل وبمناسبة عيد المرأة سيكون في تونس وفد روسي كبير سيضم ديمتري رغوزين الممثل الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتعاون الدولي في مجال الفضاء، والسفير فوق العادة المفوض للاتحاد الروسي، والمدير العام لوكالة الفضاء الروسية، وسيرغي كريكالوف اكبر رائد فضاء روسي (6 رحلات للفضاء)، وذلك لإمضاء اتفاقية بين مجمع تلنات ووكالة الفضاء الروسية لاختيار وتدريب وإرسال رائدة فضاء تونسية نحو محطة الفضاء الدولية ISS، لتكون بذلك أول رائدة فضاء إفريقية وربما عربية تونسية. هذا المشروع المشرف لبلادنا يجب استغلاله على أحسن وجه للترويج لصورة تونس في الخارج”.

خبر مفرح لتونس 🇹🇳 🇹🇳 🇹🇳
بعد عمل كبير استمر لأشهر، يوم 13 اوت القادم وبمناسبة عيد المرأة سيكون في تونس وفد روسي كبير…
تم النشر بواسطة ‏Mohamed Frikha محمد فريخة‏ في الخميس، ٢٩ يوليو ٢٠٢١

وقبل أشهر أعلنت شركة “تيلنت” عن إطلاق أول قمر صناعي عربي (تشالنج وان) بإمكانيات محلية مئة في المئة، وهو مختص بإنترنت الأشياء، وتم إطلاقه من قبل مركبة “سيوز2” الروسية، بعد الحصول على ترخيص من الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد