- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس تسجل 3 وفيات و76 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة التونسية، مساء اليوم الإثنين، تسجيل 3 وفيات و 76 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة التونسية، في بيانها اليومي بشأن الوضع الوبائي في البلاد، أن إجمالي عدد الإصابات ارتفع إلى 719,662 ,فيما بلغ إجمالي الوفيات 25,437.

وذكرت وزارة الصحة التونسية، أنه تم تطعيم 32 ألفا و258 شخصا باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال 24 ساعة من بينهم 6 آلاف و225 شخصا تلقوا الجرعة الثانية.

وكانت الصحة التونسية أعلنت في وقت سابق اليوم، أن 5 ملايين و357 ألفا و940 شخصا قد استكملوا التلقيح، فيما بلغ العدد الإجمالي للجرعات التي تم توزيعها 11 مليونا و12 ألفا و280 جرعة بينها 24 ألفا و633 جرعة للسفر.

ويبلغ عدد الأشخاص المسجلين في منظومة “إيفاكس” المخصصة للحصول على اللقاح 7 ملايين و181 ألفا و387 شخصا حتى الآن.

وسابقا، دعت مستشارة وزير الصحة التونسي إيناس عيادي، كل الهياكل والأماكن العمومية إلى توفير الأفراد المكلفين بالتأكد من إظهار جواز التلقيح الخاص بكوفيد-19 قبل السماح للمواطنين بالدخول إليها، وذلك قبل يوم 22 ديسمبر الجاري وهو تاريخ دخول هذا الجواز حيز التنفيذ.

وأكدت العيادي – في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء – أنه لا نية لرئاسة الحكومة ولوزارة الصحة بالتراجع عن تنفيذ المرسوم الرئاسي عدد 1 لسنة 2021 المؤرخ في 22 أكتوبر 2021 والمتعلق بجواز التلقيح، موضحة أن هذا المرسوم يفرض إظهار الجواز الصحي قبل الدخول إلى الهياكل والأماكن العمومية وينص على تطبيق منع الدخول إلى تلك الأماكن في حال عدم إظهاره.

وأشارت إلى أنه من المفروض أن تكون كل الهياكل والإدارات والأماكن العمومية على أتم الاستعداد لتنفيذ ما جاء في المرسوم الرئاسي المتعلق بجواز التلقيح، خاصة وأن أغلبها قد بادر بإصدار بيانات لتذكير المواطنين بوجوبية إظهار جواز التلقيح انطلاقا من يوم 22 ديسمبر قبل الدخول إليها.

كورونا في تونس

#تونس #تسجل #وفيات #و76 #إصابة #جديدة #بكورونا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد