- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس تنفى منع دخول الليبيين لأراضيها | موقع السلطة

نفت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الإثنين، بشكل قاطع ما يروج له من أخبار حول منع السلطات التونسية عدد من الأشقاء الليبيين من دخول أراضيها، مؤكدة أن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن لا أساس له من الصحة.

 

وأوضحت الخارجية التونسية، في بيان مساء اليوم، أن غلق الحدود بصفة مؤقتة يندرج في إطار الحد من تفشي جائحة كورنا “كوفيد-19″، والتوقي من تداعيات انتشار الوباء بمختلف متحوراته على الوضع الصحي بكل من تونس وليبيا.

موضوعات ذات صلة

 

وأضاف البيان “في إطار التنسيق المستمر بين البلدين، وتعزيز التعاون الثنائي بينهما، ستعقد اللجنتان العلميتان التونسية والليبية اجتماعا لتقييم الوضع الوبائي، وإعداد بروتوكول صحي يستجيب إلى خصوصيات العلاقات التونسية الليبية ويحترم الشروط الصحية اللازمة لمقاومة الوباء والتوقي منه”.

 

وأكدت الخارجية التونسية، أن نشر الأخبار الزائفة التي تستهدف البلدين والشعبين الشقيقين لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يؤثر في مستوى العلاقات التاريخية والمتينة التي تجمعهما وفي الحرص المشترك على الارتقاء بهذه الروابط إلى مستوى استراتيجي استجابة لتطلعات الشعبين الشقيقين في الاستقرار والتنمية والرفاه.

 

قيس سعيد يستقبل الدبيبة

وبحث رئيس تونس قيس سعيد، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الخميس الماضي، التطورات السياسية الأخيرة بالبلدين وسبل تطوير وتعزيز التعاون بين ليبيا وتونس في المجالين الأمني والإقتصادي.

 

جاء ذلك خلال استقبال قيس سعيد، ، لعبد الحميد الدبيبة بالعاصمة التونسية، بحضور وزراء الصحة، والداخلية، والدولة لشؤون مجلس الوزراء الليبين ومن الجانب التونسي وزير الداخلية وعدد من مستشاري رئيس الجمهورية.

 

وبحث الجانبان أثناء الاجتماع مسألة فتح المعابر الحدودية بين تونس وليبيا، وتم الاتفاق على التنسيق بين وزارتي الصحة والداخلية في البلدين لإعداد بروتوكول موحد لعودة الحركة البرية والجوية في أقرب وقت ممكن.

 

الدبيبة ينفي اتهام تونس بتصدير الإرهاب

ونفى الدبيبة، اتهام تونس بتصدير الإرهاب، الأربعاء الماضي، مؤكدًا في جلسة مساءلة أمام البرلمان الليبي، أنه سيزور تونس للقاء قيس سعيد.

 

وقال الدبيبة: «ما حدث مع الدولة الجارة تونس، هو أنه كان هناك تقرير من الإنتربول في تونس يتهم الليبيين بتصدير الإرهاب، وهذا غير صحيح، نحن نعرف وكل العالم بالإحصاءات مِن أين أتى الإرهاب، ونحن لا نتهم دولة تونس نحن أشقاء وجيران وعلاقتنا علاقة أخوة وعلاقات اقتصادية، وغدًا لديّ زيارة إلى تونس ولقاء مع الرئيس قيس السعيد».

#تونس #تنفى #منع #دخول #الليبيين #لأراضيها #موقع #السلطة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد