- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس.. دفعة أولية من لقاح كورونا تصل قبل نهاية فبراير

تونس/ علاء حمودي/ الأناضولأعلن وزير الصحة التونسي، فوزي مهدي، الأربعاء، أن دفعة أولية من لقاح فيروس كورونا تضم 50 ألف جرعة، ستصل البلاد، قبل نهاية فبراير/ شباط المقبل.وقال الوزير مهدي، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة تونس، إن بلاده “سجلت في أكثر من منظومة للحصول على لقاح كورونا فور تصنيعه”، وستوفر مبدئيا 50 ألف جرعة قبل نهاية الشهر المقبل.وأشار إلى أن وزارته ستوفر 6 ملايين جرعة من اللقاح المضاد للفيروس مطلع أبريل/ نيسان المقبل، دون توضيح الشركات التي تعاقدت معها البلاد للحصول على اللقاح.وأضاف أن وزارة الصحة تستهدف توفير اللقاح لـ50 بالمائة من التونسيين (نحو 11 مليون نسمة).وأوضح أن الأولوية في الحصول على اللقاح ستكون لكبار السن، والعاملين في قطاع الصحة، والمصابين بأمراض مزمنة، ومخالطي مرضى كورونا، والعاملين بالقطاعات الحكومية، وأخيرا لمن أعمارهم تزيد عن 18 عاما.ولفت مهدي، أن التسجيل للحصول على لقاح كورونا سيكون متاحًا لكل التونسيين عبر تطبيق إلكتروني خاص، سيتم إطلاقه قبل فبراير المقبل.وحتى مساء الثلاثاء، بلغ إجمالي الإصابات بالوباء في البلاد 181.885، بينها 5.750 وفاة، و131.019 تعاف، وفق وزارة الصحة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد