- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس..عشرات يتظاهرون بـ”قفصة” احتجاجا على “عدم تفعيل القانون 38” | القدس العربي

تونس: تظاهر مساء الجمعة، عشرات العاطلين عن العمل بمحافظة قفصة جنوب غربي تونس؛ احتجاجا على ما اعتبروه “تراجع” رئيس البلاد، قيس سعيّد، عن مساندتهم.
ووفق مراسل الأناضول، رفع المتظاهرون شعارات على غرار “خدّمونا خدّمونا ولا هزوا وقفونا” (نريد التوظيف أو أوقفونا في السجون)، وغيرها.
يأتي ذلك، بعد لقاء جمع سعيد مساءً بوزير التشغيل والتكوين المهني، نصر الدين النصيبي تطرقا خلاله إلى القانون 38 الصادر في 13 أغسطس/آب 2020.

ويتعلق القانون المذكور بالأحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع الحكومي لمن تجاوزت بطالتهم 10 سنوات.
وكان سعيد قد التقى أيضا ظهر الجمعة مجموعة من الشباب العاطلين عن العمل الذين تجاوزت بطالتهم عشر سنوات.
وأكد سعيد خلال اللقاء أن ” القانون وضع في تلك الفترة لاحتواء الغضب وليس للتطبيق أو للتنفيذ وأن الوظيفة العمومية لا يمكن أن تستوعب المزيد من الموظفين،” وهو ما يعتبره المحتجون تراجعا منه عن تنفيذ القانون
والثلاثاء، أظهرت بيانات للمعهد التونسي للإحصاء ارتفاع معدل البطالة في السوق المحلية، إلى 18.4% خلال الربع الثالث من 2021، مقابل 17.9% خلال الربع الثاني من العام نفسه.‎
وفي حديث للأناضول قال نجيب عكرمي، المنسق المحلي “لتنسيقية الانتداب حقي لمن طالت بطالتهم 10سنوات” بقفصة (مستقلة) خلال مشاركته بالاحتجاج” نطالب بتطبيق القانون 38 وضبط جدول زمني معقول على ألا يتجاوز ذلك 15يوما كما وعد الرئيس المعطلين اليوم.”
وأكد عكرمي أنهم بصدد تنسيق التحركات بين المعطلين في مختلف المحافظات لخوض سلسلة من التحركات الاحتجاجية من اجل الضغط لتحقيق المطالب”
وأضاف ” لقد سبق ان التقينا الرئيس سعيد حين ترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية (2019)، وبعد ان طرحنا مشكلتنا عليه طلب منا التوجه لمجلس النواب من أجل سن قانون يضمن انتدابهم وهو ما قمنا به.”
وزاد عكرمي “حينها نظمنا وقفات أمام البرلمان وفي عدد من المدن حتى تمت المصادقة على القانون عدد 38.”
ومنذ أكتوبر/تشرين أول 2019 تخوض تنسيقية “الانتداب حقي” سلسلة من التحركات الاحتجاجية للمطالبة بتوظيف من طالت بطالتهم.

(الأناضول)

#تونسعشرات #يتظاهرون #بـقفصة #احتجاجا #على #عدم #تفعيل #القانون #القدس #العربي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد