- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس.. مرسوم رئاسي بتعويض ذوي ضحايا الثورة

أصدر الرئيس التونسي، قيس سعيد، مرسوما بتعويض ضحايا ومصابي ثورة 2011، اعترافا بحقوقهم بعد سنوات من الإهمال.



وتضمن المرسوم الرئاسي تعويض عائلات ضحايا ومصابي عناصر الأمن والجيش الذين قتلوا في عمليات اعتبرها المرسوم “إرهابية”، دفاعا عن الوطن خلال السنوات الماضية، حيث فقد عشرات من قوات الشرطة والجيش أرواحهم في مواجهات مع جماعات متطرفة.

وكان العشرات من الشبان قد قتلوا وأصيب المئات في نهاية 2010 وبداية 2011، في أثناء انتفاضة حاشدة ضد حكم الرئيس الأسبق، زين العابدين بن علي، والتي فجرت انتفاضات الربيع العربي في الشرق الأوسط.

ودخل العشرات من مصابي الثورة وعائلات الضحايا اعتصاما الشهر الماضي مطالبين باعتراف الدولة بحقهم في تعويضات وتوفير فرص عمل لأفراد من عائلاتهم، قائلين إنهم دفعوا ثمنا غاليا مقابل الحرية التي حصل عليها التونسيون.

وتعيش تونس أزمة اقتصادية حادة خلال الشهور الماضية، حيث انخفض الدينار إلى أقل مستوياته في 3 سنوات، كما ارتفعت معدلات التضخم بصورة غير مسبوقة، وبلغت تكلفة الدين 100 في المئة من الناتج المحلي.



وتتصاعد الأزمة السياسية في البلاد بعد قرار الرئيس قيس سعيد حل البرلمان ردا على تصويت النواب في جلسة عبر الإنترنت لإلغاء قرارات “25 يوليو”.

#تونس #مرسوم #رئاسي #بتعويض #ذوي #ضحايا #الثورة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد