- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تونس والجزائر تستعدان لاستئناف رحلات القطار بين البلدين عقب توقّف متواصل دام أكثر من 20 عامًا

تونس- العرب اليوم

- الإعلانات -

تستعدّ تونس والجزائر لاستئناف رحلات القطار الذي يربط بين البلدين الجارين بعد توقّف متواصل دام أكثر من 20 عاما. وقالت وزارة النقل التونسية في بيان، إنّ وزيرة التجهيز والإسكان المكلفة بتسيير وزارة النّقل سارة الزعفراني الزنزري التقت عاج بوعوني، المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية الجزائرية، لمتابعة مدى تقدّم المرحلة التجريبية لعملية الربط بين تونس والجزائر عبر السكة.  ووصل يوم الخميس إلى محطة غار الدماء التونسية الواقعة على الحدود أوّل قطار تجريبي دون مسافرين قادما من مدينة عنابة الجزائرية، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.
  وأكدت الوزيرة على “ضرورة استيفاء كلّ الشروط الفنية ومعايير السلامة المستوجبة لاستكمال المرحلة التجريبية للربط الحديدي بين البلدين وتوفير الظروف الملائمة لإنجاحها، بما يضمن ديمومة نشاط هذا الخطّ الحديدي بعد دخوله حيز الاستغلال الفعلي”. وتستقبل تونس سنويّا أكثر من مليون سائح جزائري، خاصة في عطلة الصيف. وكان القطار الذي يربط بين البلدين توقف عن العمل عام 1995 لأسباب أمنيّة، قبل استئناف الرحلات في عام 2003؛ لكنه توقف مجددا لأسباب فنية.
قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :
إصابة العشرات في تصادم قطارين جنوبي تونس
وزارة النقل التونسية تكشف عن أضخم مشروع لتطوير النقل الحديدي في العاصمة

#تونس #والجزائر #تستعدان #لاستئناف #رحلات #القطار #بين #البلدين #عقب #توقف #متواصل #دام #أكثر #من #عاما

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد